عرض مشاركة واحدة
قديم 07-25-2011, 12:23 PM   #19475
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 07-25-2011 الساعة : 12:23 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

4.5 مليون جهاز تكييف تستهلك ضعف طاقة السد العالى من الكهرباء
قال الدكتور حسن يونس وزير الكهرباء والطاقة إن كافة محطات الكهرباء فى إطار الخطة الإسعافية وغيرها تعمل بكامل طاقتها لمواجهة الموجات الحارة خلال موسم الصيف الحالى .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060312040
وأضاف يونس - فى تصريح له اليوم الاثنين - أن 4.5 مليون جهاز تكييف تعمل حاليا فى مصر وتستهلك طاقة تعادل ضعف الطاقة المولدة من السد العالى خلال أوقات الذروة والموجات الحارة التى تواجهها مصر حاليا . وأوضح أن محطات كهرباء الخطة الإسعافية التى نفذتها الوزارة خلال الشهور القليلة الماضية تنتج حاليا 2300 ميجاوات ، وتستوعب هذه الطاقة عمليات التحميل الزائدة فى استهلاك الكهرباء خلال هذه الموجات الحارة .
وتعتبر محطتا الشباب ودمياط من ضمن المحطات التى نفذتها الوزارة فى أوقات قياسية على الرغم من الظروف الصعبة التى مرت بها مصر أوقات اندلاع الثورة بالإضافة إلى إنتاج محطتى القاهرة والكريمات الحرارية وتنتج هذه المحطات 2300 ميجاوات .
ومن جانبه، ناشد المكتب الإعلامى لوزارة الكهرباء والطاقة المواطنين بترشيد الاستهلاك خلال موسم الصيف الحالى والعمل على إحلال لمبات الإضاءة الموفرة بديلا للحرارية .
وأكد الدكتور اكثم ابو العلا وكيل وزارة الكهرباء رئيس المكتب الإعلامى أنه تم البدء من شهور قليلة فى تنفيذ المرحلة الرابعة من مشروع استبدال لمبات الإنارة العامة بأخرى موفرة للطاقة ، وأنه سبق وأن تم الإعلان عن 3 مراحل للمشروع سابقا .ولفت إلى أنه تم اعتماد مبلغ 260 مليون جنيه لهذا المشروع من ميزانية الدولة لاستبدال لمبات الإنارة العامة خلال 3 أعوام مالية بدأت منذ عام (2008/2009)، موضحا أن تنفيذ المشروع يتم بالتنسيق بين وزارات (الكهرباء والطاقة، التنمية المحلية، والمالية) نظرا لجدواه الاقتصادية .
وأشار إلى أن هناك تعليمات مشددة من وزير الكهرباء لكافة رؤساء الشركات بضرورة العمل على تلافى حدوث أى أعطال خلال شهر رمضان الكريم والحفاظ على استقرار الشبكة الكهربائية ، واستخدام وحدات الديزل المتنقلة فى حالة انقطاع التيار الكهربائى عن أية منطقة لضمان استمرار التغذية للمواطنين خلال الشهر الكريم .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس