عرض مشاركة واحدة
قديم 07-26-2011, 06:10 AM   #19516
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 07-26-2011 الساعة : 06:10 AM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

ديون أمريكا تربك أسواق العالم وتدفع الدولار لتراجع قياسى
أربكت أزمة ديون أمريكا التى فشلت - حتى الآن - مفاوضات الرئيس الأمريكى، باراك أوباما، فى التوصل إلى اتفاق مع الكونجرس بشأن رفع سقفها، العديد من أسواق المال فى العالم وشرائح واسعة من المستثمرين، الذين تحولوا بقوة إلى شراء الذهب كملاذ آمن للاستثمار رغم توقعاتهم بنجاح واشنطن فى حل أزمتها الراهنة.
واجتمع الرئيس الأمريكى، مساء أمس الأول، مع مسؤولى الحزب الديمقراطى فى الكونجرس فى إطار جولة مباحثات جديدة حول مسألة رفع سقف الدين العام، لتجنيب البلاد خطر الوقوع فى حالة التخلف عن السداد، حسبما أفاد البيت الأبيض، دون إحراز أى تقدم فى المفاوضات.
وتراجع الدولار إلى أدنى مستوى فى أربعة أشهر أمام الين وسط قلق الأسواق المالية لعدم التوصل إلى اتفاق لرفع سقف الدين الأمريكى، مما سبب عزوفاً عن الأصول عالية المخاطر وإقبالاً على العملات التى تعتبر ملاذاً آمنا.
كما هبط الدولار أمام الفرنك السويسرى بنحو ١.٢% ، وسط مخاوف من تخفيض المؤسسات العالمية التصنيف الائتمانى، التصنيف السيادى الأمريكى. وقالت وزارة الخزانة الأمريكية إن ما لديها من سيولة لدفع فواتير البلاد سينفد بعد الثانى من أغسطس، لكن بعض المحللين يقولون إن الوزارة قد تتمكن من توفير بعض الأموال للاحتياجات الأساسية لمدة أسبوع أو أسبوعين وهو احتمال يرى بعض المتعاملين أنه لا يمكن استبعاده.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060312398
كما تراجعت أسعار العقود الآجلة للنفط، لتقترب من ١١٧.٧ دولار للبرميل، منخفضة بنحو دولار. لكن فى المقابل، سجلت أسعار الذهب مستويات قياسية مرتفعة، أمس، لتصل فى المعاملات الفورية إلى ١٦٢٢.٤٩ دولار للأوقية.
وقال محللون إن الذهب يمثل لبعض المستثمرين أحد الأصول الآمنة، لكنه توقع تراجع الأسعار حال التوصل لاتفاق بشأن رفع سقف الدين الأمريكى. وقال الدكتور أحمد عبدالحافظ معين، خبير أسواق المال ومدرس الاقتصاد بجامعة ٦ أكتوبر، إن الاتجاه الأمريكى يعكس مخاوف واشنطن من التخلف عن سداد ديونها بحلول الثانى من أغسطس المقبل. وأضاف عبدالحافظ لـ«المصرى اليوم»، أن الولايات المتحدة لاتزال تضغط على الصين من أجل رفع قيمة عملتها، مشيراً إلى أن السنوات الماضية سجلت اتهامات صريحة لبكين بتعمد خفض عملتها من أجل زيادة صادراتها.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس