عرض مشاركة واحدة
قديم 07-26-2011, 06:30 AM   #19527
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 07-26-2011 الساعة : 06:30 AM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

عبد السلام: انتهينا من وضع الضوابط اللازمة لتطوير بورصة النيل
القاهرة - حدد محمد عبد السلام رئيس البورصة المصرية مجموعة من التصورات والمقترحات التي من شانها النهوض ببورصة (النيل ) للمشروعات الصغيرة والمتوسطة بشكل جذري.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060312423
وقال محمد عبد السلام في تصريحات ل(العالم اليوم) ان البورصة انتهت بالفعل من وضع الضوابط والمقترحات اللازمة لتطوير وتحديث (بورصة النيل ) للمشروعات الصغيرة والمتوسطة وبخاصة فيما يتعلق بنظام التداول الجديد متوقعا بدء العمل به في القريب العاجل فور موافقة هيئة الرقابة المالية علي تلك المقترحات.
واشار عبد السلام الي ان نظام التداول الجديد سيكون عبارة عن جلسة تداول مدتها ساعة تعمل وفقا لاخر سعر اغلق علية السهم في جلسة (المزايدة) وستعمل هذه الجلسة المفتوحة عقب النظام المعمول به حاليا وهو (نظام المزايدة).
واضاف ان نظام التداول الجديد لبورصة النيل يهدف الي اتاحة اكبر وقت ممكن لتداول الاسهم في بورصة النيل معتبرا تلك الخطوة بداية جيدة نحو التطور ونقطة انطلاقة نحو مزيد من الخطوات بالإضافة الي الزام شركات السمسرة بالتعامل علي اسهم (بورصة النيل ) بنسبة معينة في مقابل خدمات ومزايا تمنحها البورصة لتلك الشركات بغرض النهوض بتداولات بورصة النيل وزيادة حجم التعاملات بها .
واشار رئيس البورصة الي انه سيتم انشاء لجنة جديدة تكون بمثابة (همزة) الوصل ف شركات من بورصة النيل وشركتين (رعاة) علي ان يتم اختيارهم فيما بين ادارة البورصة وشركات بورصة النيل وتكون مكونة من شركات من بورصة النيل وشركتين (رعاة) علي ان يتم اختيارهم بطريقة الانتخاب خلال الاسبوع المقبل وتكون مهمة تلك اللجنة عرض المشكلات القائمة والبحث في طرق علاجها .
واكد عبد السلام انه سيكون هناك قدر من التدقيق علي دور الرعاة وزيادة مهامهم لاستقطاب شركات جديدة ودعمها حتي تكون شركات كبيرة وعدم الاكتفاء بالعمل الروتيني واقتصار الدور علي قيد شركات فقط ليقوم الرعاة بعمل ميزانيات محترمة للشركات الراغبة في القيد والقيام بالتسويق الجيد لها وعمل تقيم عادل لاسمهما واكد انه سيتم الزام الصناديق اليت اسست خصيصا من اجل المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالاستثمار في بورصة النيل او توقيع عقوبات مالية في حال التخاذل او عدم القيام بدروها المنوط بها .
من جانبها رحبت شركات بورصة النيل بتلك الخطوات واعتبرتها بداية قوية للبدء في تحديث وتطوير بورصة النيل اليت عانت كثيرا خلال الفترة الماضية من التجاهل وعدم الترويج الكافي لها .
وقال رئيس شركة (بي اي جي) للتجارة المهندس منصور البربري ان تلك المقترحات من شانها الدفع ببورصة النميل نحو دائرة الضوء معتبرا ان نظام التداول الجديد سكون بداية للتعبير الفعلي عن الاداء الحقيقي لاسهم شركات بورصة النيل كما انه سيحد من المضاربات لافتا الي ان اللجنة الجديدة اليت سيتم تأسيسها ستسهل كثيرا في عرض المشكلات امام البورصة والعمل علي حلها.
واكد محمد فرج رئيس شركة (المؤشر) احدي شركات بورصة النيل انها بداية مبشرة خاصة عندما تلتفت ادراة البورصة الي مشكلات بورصة النيل والعلم علي حلها لافتا ايل ان تلك الخطوات ستضيف مزيدا من النظام خاصة مع الزام شركات السمسرة بالعمل ولو بنسبة في بورصة النيل واعتبر ان تلك الخطوات بداية للتغير الحقيقي نحو تغيير اكبر وطالب بضرورة الاسراع في تنفيذ تلك الخطوات .
المصدر : جريدة العالم اليوم

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس