عرض مشاركة واحدة
قديم 07-26-2011, 06:36 AM   #19529
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 07-26-2011 الساعة : 06:36 AM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

محكمة الإسكندرية: الحكم بصحة ونفاذ عقود بيع الأسهم غير المقيدة بالبورصة يهدر هيمنتها
الإسكندرية - أرست محكمة الإسكندرية الاقتصادية مبدأ قانونيا مهما مفاده أن إصدار أحكام بصحة ونفاذ عقود بيع وتداول الأسهم غير المقيدة في البورصة يمكن المخالفين للقانون من التلاعب بأصحاب النوايا الحسنة والإضرار بمصالحهم، كما يهدر هيمنة البورصة وهيئة الرقابة المالية.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060312430
وذكرت المحكمة أن المشرع اشترط إجراءات لإتمام الالتزام، تتمثل في أن يكون التعامل على جميع الأوراق المالية، سواء المقيد منها أو غير المقيد تحت مظلة البورصة وهيئة الرقابة المالية.
عقدت المحكمة جلستها برئاسة المستشار حازم شبل، وعضوية المستشارين حاتم جعفر ومحمود السعيد، كانت سيدة أعمال قد اشترت عددا من أسهم إحدى الشركات، وطالبت البائعة بنقل ملكية هذه الأسهم لها، لكنها ماطلتها، ما دعا المشترية إلى اللجوء للقضاء والحصول على حكم بصحة ونفاذ عملية شرائها للأسهم.
وأوضحت المحكمة في حيثيات حكمها، أن المادة 71 من قانون سوق المال رقم 59 لسنة 1929 تنص على أنه لا يجوز تداول الأوراق المالية خارج البورصة وإلا أصبحت باطلة التداول على أن تلتزم الأسهم غير المقيدة بالقواعد التي تصدرها البورصة وهيئة الرقابة المالية، حيث إن هذه القواعد والإجراءات تتضمن الحماية الكافية للمشترين، أما الإجراءات التي تتم بعيدا عن ذلك فهي بمثابة ضياع لحقوقهم.
المصدر : جريدة الشروق

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس