عرض مشاركة واحدة
قديم 07-26-2011, 12:50 PM   #19552
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 07-26-2011 الساعة : 12:50 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

ازمة المديونية في منطقة اليورو والتضخم يردعان الالمان عن الاستهلاك
اكد المعهد الالماني المتخصص في دراسات اسواق الاستهلاك (غي اف كي) ان النقاشات المستمرة حول الطرق الصحيحة لخروج منطقة اليورو من ازمة المديونية تربك المواطنين الالمان وتردعهم عن الاستهلاك.
وعزا المعهد ومقره مدينة (نورنبرغ) جنوبي المانيا انخفاض مؤشر الاستهلاك في الاسواق الالمانية في يوليو الجاري مقارنة بالشهر الذي سبقه بشكل ملحوظ الى مخاوف سكان اكبر دولة اوروبية من ناحية عدد السكان (82 مليون نسمة) من تبعات ازمة المديونية واحتمال افلاس الحكومة اليونانية وكذلك الى ارتفاع نسبة التضخم في منطقة اليورو.
واكد المعهد ان اقلاع المواطنين الالمان عن الاستهلاك يأتي بسبب مخاوفهم من تحمل مزيد من الاعباء المالية بسبب ازمة المديونية في اليونان وبسبب ارتفاع تكاليف انقاذ اليونان من ازمتها المالية.
وقال ان مؤشره انخفض من 7ر5 نقاط في يونيو الماضي الى 5ر5 نقاط في يوليو مؤكدا ان المعطيات المتوفرة لديه تشير الى استمرار انخفاض المؤشر في الاشهر المقبلة.
يذكر ان مؤشر الاستهلاك سجل في الاشهر القليلة الماضية انخفاضا متواصلا علما بأنه ارتفع في مارس من العام الحالي بشكل لم يسبق له مثيل منذ خريف عام 2007 ولكنه عاد منذ ابريل الماضي وبسبب ازمة المديونية الى الانخفاض.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060312826
وكان رؤساء دول وحكومات الاتحاد الاوروبي اتفقوا الاسبوع الماضي في بروكسل وبعد نقاشات طويلة على تقديم حزمة مساعدات مالية ثانية لليونان من اجل مساعدتها على الخروج من ازمة المديونية وطمأنة اسواق المال وذلك في خطوة ترمي الى عدم انتقال عدوى المديونية الى دول اوروبية اخرى على رأسها ايطاليا.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس