عرض مشاركة واحدة
قديم 07-26-2011, 12:57 PM   #19561
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 07-26-2011 الساعة : 12:57 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

بالتعاون مع مجموعة البورصة المصرية
استئناف القاهرة: أحقية المساهمين في الاطلاع على دراسات الجدوى لتطوير الشركات
قالت محكمة استئناف القاهرة في أسباب حكمها بعدم اختصاصها بنظر دعوى شركة مصر للفنادق، ونبيه زكي ميخائيل، أحد المساهمين الذي يمتلك 10% من أسهمها، إن المساهمين من حقهم أن يطلعوا على دراسات الجدوى التي تعدها الشركة لتطوير مشروعاتها، بل وأن يحصل هؤلاء المساهمون على صور من المستخرجات والأوراق عن المشروع.
واشترطت المحكمة ألا يكون في تداول هذه البيانات والمستخرجات إضراراً بمصالح الشركة، على أن تحدد الشركة مواعيد الاطلاع على هذه الأوراق وتصويرها، أما إذا اقتضى الأمر الاطلاع عليها فقط فيكون ذلك في مقر الشركة الرئيسي.
كان نبيه زكي ميخائيل الذي يمتلك 321.1 ألف سهم، بنسبة 10% من أسهم الشركة القابضة للسينما والسياحة والفنادق، قد تقدم إلى المحكمة بدعوى يطالب فيها بإلزام مجلس الإدارة بتقديم نسخة من دراسة الجدوى لمشروع تطوير فندق النيل هيلتون "سابقاً" النيل ريتز كارلتون "حالياً". على سند من القول بأن الشركة تتبع قانون قطاع الأعمال العام، لكن محكمة أول درجة أكدت أن قانون الشركات المساهمة رقم 159 لسنة 81 هو الذي ينطبق عليها في هذه الحالة، وبالتالي فالدعوى تخضع لاختصاصات المحاكم الاقتصادية وقد أيدتها في ذلك محكمة استئناف القاهرة وقضت برفض الدعوى.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060312835
أصدر الحكم الدكتور المستشار ميخائيل فرج الله فرج، رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين هاني أحمد ثابت، ومحمد علي أحمد، بأمانة سر أشرف حجاج.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس