عرض مشاركة واحدة
قديم 07-27-2011, 10:08 AM   #3486
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 07-27-2011 الساعة : 10:08 AM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

فى خطوة مهمة لتحسين وضع العمالة فى القطاع الخاص وافق الاتحاد المصرى للمستثمرين على رفع الحد الأدنى للأجور الى 850 جنيها للمعينين الجدد فى شركات القطاع الخاص.

وأعلن الدكتور محرم هلال الرئيس التنفيذى للاتحاد أن رقم 058 جنيهاً كحد أدنى للأجور يأتى فى إطار مساندة الدولة بعد ثورة 25 يناير فى مواجهة المشكلات الاقتصادية بحلول ناجعة، وأن هذا الرقم للتوظيفات الجديدة يشمل الأجر الأساسى وجميع المزايا.
وأضاف ان زيادة الأجر عن الحد الأدنى للاجور فى القطاع الحكومى يستهدف تشجيع الشباب للالتحاق بالقطاع الخاص، وتخفيف الضغط عن القطاع الحكومى الذى يعانى بطالة مقنعة شديدة قد تشل حركة هذا القطاع فى يوم من الأيام.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060313063
ونوه الرئيس التنفيذى لاتحاد المستثمرين إلى أن الاتحاد برئاسة محمد فريد خميس قد طالب قبل ثورة 25 يناير بضرورة رفع الحد الأدنى للأجور الى اكثر من 700 جنيه للعامل الجديد فى القطاع الخاص ولكن الاتحاد واجه هجوما شديدا من المسئولين الحكوميين بزعم أن ذلك سوف يحدث خللاً فى منظومة العمل.
من ناحية أخرى أضاف هلال أنه اذا كان المطلوب تحديد حد أدنى للأجور يسمح برفع مستوى الدخل وتحسين جودة الحياة للمواطن فإنه فى المقابل مطلوب ربط الأجر بالانتاج وتصحيح منظومة الانتاجية فى مصر من خلال ايجاد علاقة صحيحة بين العامل وصاحب العمل.
ودعا اتحاد المستثمرين الحكومة إلى ضرورة النظر ومراجعة قانون التأمينات الاجتماعية وخفض نسبة التأمين خاصة على المصانع والمشروعات الصغيرة التى قد تتأثر برفع الحد الأدنى للاجور الى 850 جنيها.
وفى ذات السياق قال الدكتور محرم هلال ان المطلوب الآن من الحكومة وضع خطة واضحة المعالم للتدريب والتأهيل، حيث تعانى المصانع والاستثمارات الجديدة من نقص العمالة المدربة والمؤهلة فى الوقت الذى تتزايد فيه معدلات البطالة وهى المعضلة الكبرى التى تواجه الاقتصاد المصري.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس