عرض مشاركة واحدة
قديم 07-27-2011, 10:18 AM   #3489
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 07-27-2011 الساعة : 10:18 AM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

فى استطلاع راى اجرته المال بين خبراء البورصة :

طرح عدد من شركات السمسرة وادارة الاصول والاستثمارات المالية مقترحات للقواعد النهائية لنظام الاقتراض بغرض البيع short selling وتقييم عدد من القواعد الحالية واليات تطويرها وعلى راس المقترحات طرح نسبة الضمان البالغة 50% من قيمة العملية عند التسوية للمناقشة بعد 6 اشهر من تفعيل النظام لبحث تخفيضها الى 25% .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060313077
جاء ذلك خلال استطلاع راى موسع اجرته المال بين كوادر 10 شركات تعمل فى انشطة مختلفة ومتنوعة فى سوق المال حول ميكانيزم نظام الاقتراض بغرض البيع short selling قبل ايام قليلة من حسم شركات الوساطة فى الاوراق المالية موقفها من تفعيل النشاط وسيعقبه فى حال موافقة الشركات تشكيل لجنة وضع اللمسات النهائية على نظام الاقتراض بغرض البيع .
اقترح خبراء تحديد مستوى ايقاف الخسائر stop loss عند انخفاض قيمة الضمان لما يتراوح بين 25 و35% لتخفيض حدة المخاطر الناجمة عن الشورت سيلينج .
طالبوا بوضع حد ادنى لمدة الاقتراض تتراوح بين اسبوع و3 اشهر لمعالجة اشكالية الزام المقترض بشراء الاسهم وردها فورا فى حال تجاوز حجم طلبات الاسترداد من جانب المقرضين حاجز الاحتياطى 25% من اجمالى الكمية المودعة لكل سهم على ان يسبق طلب الاسترداد انذار مسبق باسبوع .
وسلط خبراء سوق المال الضوء على اهمية فرض رسوم فى حال حجز الاسهم دون بيعها ما يوازى فائدة الليلة الواحدة one night او الزام بعملية البيع طالما تم توفير الاسهم للمقترض فى نفس يوم التقدم بطلب الحجز لمواجهة تعمد مجموعة عملاء متحالفين حجز الاسهم دون بيعها لتقليل اسهم التداول الحر لسهم ما ثم التحكم فى سعره .
انتقد الخبراء الية توزيع عائد استثمار قيمة الاسهم المقرضة لدى صندوق التسليف البالغ 125% من قيمة الاسهم المقترضة وتوزع ب 50% لصالح القرض و30% و20% لكل من مصر المقاصة وامين الحفظ على التوالى وطالبوا بحصول المقترض على 100% من عوائد الاستثمار على ان تحصل مصر مقاصة وامين الحفظ على رسوم لايداع الاسهم واستردادها فقط
.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس