عرض مشاركة واحدة
قديم 07-27-2011, 11:17 AM   #19589
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 07-27-2011 الساعة : 11:17 AM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

اقتراحات لتعديل قواعد نظام الـ "Short Selling"
طرح عدد من شركات السمسرة وإدارة الأصول والاستثمارات المالية، مقترحات للقواعد النهائية لنظام الاقتراض بغرض البيع "Short Selling"، وتقييم عدد من القواعد الحالية وآليات تطويرها، وعلى رأس هذه المقترحات طرح نسبة الضمان البالغة 50% من قيمة العملية عند التسوية، للمناقشة بعد 6 أشهر من تفعيل النظام، لبحث تخفيضها إلى 25%.
جاء ذلك خلال استطلاع رأي موسع أجرته "المال" بين كوادر 10 شركات تعمل في أنشطة مختلفة ومتنوعة في سوق المال حول "ميكانيزم" نظام الاقتراض بغرض البيع "Short Selling"، وذلك قبل أيام قليلة من حسم شركات الوساطة في الأوراق المالية موقفها من تفعيل هذا النشاط، والذي سيعقبه في حال موافقة الشركات تشكيل لجنة وضع اللمسات النهائية على نظام الاقتراض بغرض البيع.
واقترح خبراء تحديد مستوى إيقاف الخسائر "Stop Loos" عند انخفاض قيمة الضمان إلى ما يتراوح بين 25 و35%، لتخفيض حدة المخاطر الناجمة عن "الشورت سيلينج". وطالبوا بوضع حد أدنى لمدة الاقتراض، تتراوح بين أسبوع و3 أشهر، لمعالجة إشكالية إلزام المقترض بشراء الأسهم، وردها فورا في حال تجاوز حجم طلبات الاسترداد من جانب المقرضين حاجز الاحتياطي البالغ 25% من إجمالي الكمية المودعة لكل سهم، على أن يسبق طلب الاسترداد إنذار مسبق بأسبوع.
وسلط خبراء سوق المال الضوء على أهمية فرض رسوم في حال حجز الأسهم دون بيعها بما يوازي فائدة الليلة الوحدة "Over Night" أو الإلزام بعملية البيع، طالما تم توفير الأسهم للمقترض في نفس يوم التقدم بطلب الحجز، وذلك لمواجهة تعمد مجموعة عملاء متحالفين حجز الأسهم دون بيعها لتقليل أسهم التداول الحر لسهم ما، ثم التحكم في سعره.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060313115
وانتقد الخبراء آلية توزيع عائد استثمار قيمة الأسهم المقرضة لدى صندوق التسليف والبالغ 125% من قيمة الأسهم المقترضة، ويتوزع بواقع 50% لصالح المقرض و30% و20% لكل من "مصر للمقاصة" وأمين الحفظ على التوالي، وطالبوا بحصول المقترض على 100% من عوائد الاستثمار، على أن تحصل مصر للمقاصة وأمين الحفظ على رسوم لإيداع الأسهم واستردادها فقط.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس