عرض مشاركة واحدة
قديم 07-27-2011, 11:26 AM   #19598
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 07-27-2011 الساعة : 11:26 AM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

اليوم.. انتخابات ساخنة على مقاعد السمسرة في مجلس إدارة صندوق حماية المستثمر
بعد أسبوعين من التحركات المكثفة والتربيطات وحملات جمع التفويضات لخوض الانتخابات على مقاعد السمسرة الثلاثة في مجلس إدارة صندوق حماية المستثمر يصل القطار محطته النهائية عصر اليوم.
صندوق حماية المستثمر الذي أنشء منذ ما يزيد على 6 سنوات يتوقع أن يصل رأسماله إلى مليار جنيه قبل نهاية العام، حيث بلغ 960 مليون جنيه بنهاية شهر يونيو الماضي.
يتنافس على الفوز بمقاعد شركات السمسرة 7 ممثلين هم: حسين الشربيني، العضو المنتدب لشركة فاروس لتداول الأوراق المالية وأيمن صبري، رئيس شركة أصول للوساطة وأسامة مراد، رئيس شركة آراب فاينانس للوساطة ورفيق مطر، العضو المنتدب لشركة الفرعونية للوساطة وهاني محمود، العضو المنتدب لشركة بلوم وسعيد هلال، رئيس شركة الهلال السعودي وأحمد بكر، العضو المنتدب لشركة نماء، فيما انسحب من السباق كل من محسن خلاف، رئيس شركة وثيقة وعادل عبد الفتاح، رئيس شركة ثمار.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060313150
وحسم مقعدا الأوراق المالية بخلاف السمسرة "أمناء الحفظ" بالتزكية لكل من عطية سالم، ممثل البنك الأهلي ومحمد حسن، ممثل بنك تنمية الصادرات.
يتكون مجلس إدارة الصندوق من ثلاثة ممثلين لشركات السمسرة وعضوين عن شركات الأوراق المالية بخلاف السمسرة يتم اختيارهم بالانتخاب، بالإضافة إلى ممثل للمستثمرين وممثل للبورصة والمقاصة والهيئة.
علمت "البورصة" أن المنافسة بلغت أشدها أمس الأول بعد انسحاب عادل عبد الفتاح، رئيس ثمار ليعيد ترتيب التحالف الذي تم الاتفاق عليه بين مجموعة من الشركات لاختيار 3 مرشحين هم رفيق مطر وأمين صبري وعادل عبد الفتاح قبل أن ينسحب الأخير ليبدأ التحالف في اختيار المرشح الثالث الذي يمكنهم من حسم النتيجة لصالحهم، بالإضافة إلى سعي باقي المرشحين للفوز بكعكة التفويضات التي حصدها أعضاء التحالف.
وقرر جميع الأعضاء المنتخبين بالمجلس القديم الذي تنتهي مدته 12 سبتمبر المقبل عدم الترشح لانتخابات الصندوق في دورته الجديدة لإتاحة الفرصة لوجوه جديدة بأفكار مختلفة تساهم في تطوير دور الصندوق في تأمين وحماية المستثمرين صناعة الأوراق المالية.
أكد محمد عبد السلام، رئيس مجلس إدارة مصر للمقاصة والإيداع والحفظ المركزي ورئيس البورصة إن الهدف الأساسي للصندوق هو تعويض المتعاملين وليس شركات السمسرة باعتباره الملاذ الأخير لهم حال إفلاس أو سحب رخصة النشاط من أي شركة سمسرة بشكل تكافلي على غرار التأمين الإجباري المفروض على مالكي السيارات فلا يمكن استرداده على أن يتم توجهيه بالكامل لتأمين المتعاملين في الأوراق المالية من المخاطر غير التجارية.
وتركزت برامج المرشحين على أهمية إدخال تعديلات على الأحكام الخاصة بإنشاء ومهام عمل الصندوق بالسماح بالتدخل لدعم شركات السمسرة التي يلزمها القانون بدفع الاشتراكات عبر قروض بعوائد تستخدم في دعم أنشطتهم بالسوق في حدود 20% من الموارد المالية للصندوق ويكون ذلك وفقا للقواعد التي يضعها مجلس إدارة الصندوق وتعتمدها الهيئة.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس