عرض مشاركة واحدة
قديم 07-27-2011, 11:28 AM   #19600
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 07-27-2011 الساعة : 11:28 AM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

76 % من الاستثمارات الأجنبية بمصر بترولية
أعلن المهندس عبدالله غراب وزير البترول والثروة المعدنية عن زيادة تدفق الاستثمارات الأجنبية لشركات البترول العالمية في الفترة الأخيرة ليستحوذ قطاع البترول علي نسبة 76% من اجمالي الاستثمارات الأجنبية في مصر خلال العام المالي المنتهي في يونيو الماضي نتيجة ثقة هذه الشركات وان هناك العديد من المناطق الواعدة بالبحر المتوسط والصحراء الغربية التي تحتوي علي الغاز الطبيعي والبترول بكميات كبيرة ولم يتم اكتشافها.. مشيرا إلي ان شركة بتروناس الماليزية بالتعاون مع شركة بي جي الانجليزية سوف تضخ 2 مليار دولار لاستكشاف الغاز الطبيعي بالصحراء الغربية والشرقية.. وان شركة انبي الايطالية تنفذ مشروعات باستثمارات تصل إلي مليار دولار.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060313153
أوضح الوزير ان شركة شل مصر المملوكة لمجموعة شركة شل الهولندية تكشف عملها في مجال الاستكشاف والانتاج وتقع معظم عمليات الشركة بالصحراء الغربية بالاضافة الي امتلاكها حصصا في مناطق امتياز دلتا النيل بشمال شرق دمياط.
أشار إلي ان شركة جو جاراث ستار وشركة داني ولسيون اكسلور بشن الهنديتين تقوم بالبحث عن البترول واستغلاله في منطقة خليج السويس في مساحة 110 كيلو مترا لحفر 3 أبار.. كما ان هناك نشاطا مكثفا لشركة دونج شيج الصينية بالتعاون مع شركة "سي ان سي".
يضيف الوزير ان شركة بريتش بتروليم البريطانية تنفذ العديد من المشروعات للبحث والتنقيب عن البترول والغاز بالصحراء الغربية والشرقية وادكو باستثمارات تصل إلي 11 مليار دولار.
أوضح الوزير ان الشركات العالمية تستخدم أحدث وسائل التكنولوجيا حيث ان استخراج الغاز الطبيعي من المياه العميقة يصل إلي 1550 مترا تحت المياه ويحتاج إلي نفقات عالية للغاية تصل إلي 3 أضعاف تكلفة البحث في المواقع البرية بالصحراء الغربية والشرقية وسيناء وجنوب الوادي.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس