عرض مشاركة واحدة
قديم 07-28-2011, 02:36 AM   #19637
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 07-28-2011 الساعة : 02:36 AM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

مشروع قانون أمريكي للحد من المساعدات لمصر.. و"كلينتون" تهدد بوقفه
تقدم نواب جمهوريون في مجلس النواب الأمريكي، بمشروع قانون جديد يحد من المساعدات الخارجية التي تقدمها إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما، إلى مصر، وباكستان، والسلطة الفلسطينية، وفقاً لوكالة "أسوشيتد برس" الأمريكية.
وقال عضو الكونجرس، جيف دونكان، في بيانه، الأربعاء، إن المشروع أقر تعديلاً جديداً يمنع إرسال أي تمويل أمريكي لجماعة الإخوان المسلمين في مصر أو المنظمات التابعة لها، مشدداً على أن "أموال دافعي الضرائب الأمريكيين لن تصل إلى الجماعة بأي حال من الأحوال".
في المقابل، رفضت وزيرة الخارجية الأمريكية، هيلاري كلينتون، مشروع القانون الجديد الذي يفرض متطلبات جديدة وصارمة على المساعدات الأمريكية لمصر، محذرة من أنها ستطلب من الرئيس الأمريكي استخدام حق النقض لوقف هذ المشروع إذا وصل إلى مكتبه.
وقالت كلينتون، في خطاب أرسلته إلى أعضاء لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب، الأربعاء، وحصلت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية على نسخة منه، إن مشروع الحد من المساعدات سيؤدي إلى "إضعاف جهودها الرامية إلى تنفيذ سياسة خارجية معينة"، مضيفة أن استخدام المساعدات الخارجية يعتبر أمراً استراتيجياً لتحقيق تلك الغاية.
كما أبدت "كلينتون" احتجاجها على "القيود المشددة بشأن المساعدات الأمنية" إلى مصر ولبنان واليمن والسلطة الفلسطينية.
ورداً على رسالة وزيرة الخارجية الأمريكية، قال براد جوهنر، المتحدث باسم النائبة إليانا روس ليتيتن، رئيسة لجنة الشؤون الخارجية بمجس النواب: "من المخيب للآمال، بالنظر إلى أزمة الديون الحالية، أن نرى إدارة أوباما مصرة على إرسال أموال دافعي الضرائب إلى المنظمات والحكومات الخارجية التي تقوض مصالح الولايات المتحدة".
في السياق نفسه، قالت رئيسة اللجنة الفرعية بمجلس النواب الأمريكي، كاي جرانجر، لصحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية، إن مشروع القانون يأتي تحسباً لحصول جماعة الإخوان المسلمين على أغلبية المقاعد في البرلمان المصري الجديد، مضيفة أن الأمر لايزال غامضاً في هذه المرحلة لأن الانتخابات لم تجر بعد في مصر.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060313639

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس