عرض مشاركة واحدة
قديم 07-28-2011, 11:35 AM   #19647
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 07-28-2011 الساعة : 11:35 AM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

"المالية": ٣٠٠ مليون دولار لتمويل شراء منتجات بترولية
خصصت وزارة المالية منتصف يوليو الجارى نحو ٣٠٠ مليون دولار للهيئة العامة للبترول، لدعم وتمويل شراء المنتجات البترولية خلال الربع الأول من العام الجارى.
قال المهندس عبدالله غراب، وزير البترول، فى تصريح خاص لـ"المصرى اليوم"، إن الهيئة حصلت على هذا المبلغ بهدف سد الفارق بين التكلفة الحقيقية للمنتجات البترولية وسعر البيع المدعوم بالسوق المحلية.
أشار "غراب" إلى أنه سبق للهيئة العامة للبترول، أن حصلت من "المالية" على ٣٠٠ مليون دولار قبل نحو شهرين، لافتاً إلى أهمية هذه المبالغ بالنسبة لهيئة البترول فى ظل ارتفاع تكلفة الاقتراض من الداخل والخارج.
وأكد أنه سيعرض على وزارة المالية آليات محددة لترشيد دعم المنتجات البترولية خلال الفترة المقبلة، مشيراً إلى أن تكلفة دعم هذه المنتجات بلغت خلال السنوات الخمس الماضية نحو ٣٥٠ مليار جنيه.
ولفت وزير البترول، إلى أن الدعم بشكله الحالى يعد من أسباب ضعف العدالة الاجتماعية، لأن أغلبه يذهب لغير المستحقين.
وقال إن الحكومات السابقة تعاملت مع قضية دعم المنتجات البترولية باعتبارها قضية أمن قومى يمكن أن تطيح بالحكومات وتهز الرئاسة، ولكن فى الوقت الحالى، فإنه يجب التعامل معها بمنطق وعقلانية يراعيان وجود أبعاد أخرى مرتبطة برفع مستوى معيشة الناس.
وأضاف أنه ليس من المعقول تخصيص ٦٠ مليار جنيه للسولار و٢٠ ملياراً للبوتاجاز من بين ٩٥ ملياراً لدعم المنتجات البترولية فى الموازنة الجديدة، دون أن نعرف هل تذهب للمستحقين، أم أن جزءاً كبيراً منها يتسرب عبر قنوات غير قانونية لقمائن الطوب والمصانع المخالفة وفى بعض الأحيان للمنشآت السياحية والتجارية، التى تقدم الخدمة بأسعار عالمية وتحصل على هذه المنتجات مدعومة.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060313742
وحسب بيانات صادرة عن وزارة البترول، فإن فاتورة دعم المنتجات البترولية يتوقع أن تصل خلال العام المالى الحالى الذى بدأ يوليو الجارى إلى ٩٥ مليار جنيه، من ١٧٧.٥ قيمة إجمالى الدعم المقرر.
وتوقعت وزارة البترول، أن تسجل فاتورة دعم المنتجات البترولية خلال السنوات العشر المقبلة نحو ٩٧٣ مليار جنيه.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس