عرض مشاركة واحدة
قديم 07-28-2011, 02:32 PM   #19682
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 07-28-2011 الساعة : 02:32 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

منطقة اليورو تضع خطة شاملة لمساعدة اليونان على تجاوز أزمتها
أصدرت كريستين لاجارد، مديرة صندوق النقد الدولى، بيانا أمس حول ما توصلت له القمة الأوروبية التى عقدت الأسبوع الماضى فى بروكسيل، حيث رحبت باتفاق قادة منطقة اليورو على خطة شاملة لمساعدة اليونان على تجاوز أزمتها وتحسين أدوات مكافحة الأزمات المالية المحتملة فى المستقبل، وقالت لاجارد إن أهم شىء هو تعهد البلدان الأوروبية بمساعدة البلدان التى تحتاج لمساعدة حتى تستعيد قدرتها على النفاذ للأسواق شريطة أن تنفذ برامجها الاقتصادية بنجاح.
ومن جانب آخر اتفق قادة بلدان منطقة اليورو البالغة 17 دولة على تقديم تمويل إضافى لليونان يبلغ 109 مليارات يورو، إلى جانب مساهمات القطاع الخاص لسد العجز فى الموازنة وحتى تستعيد قدرتها على المنافسة، كما تقرر تحسين شروط الإقراض بالنسبة لليونان وأيرلندا والبرتغال لمد أجل الاستحقاق على القروض المستحقة عليها وتخفيض أسعار الفائدة المستحقة على القروض.
وأكدت لاجارد التزام الصندوق بدعم اليونان إلا أنه لم يتم حتى الآن الاتفاق على برنامج جديد يدعمه الصندوق ورحبت فى الوقت نفسه بخطة إشراك القطاع الخاص فى إنقاذ اليونان عن طريق ما سموه "قائمة الاختيارات" لإتاحة 37ملياريورو لإنقاذ اليونان.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060313987
كما أشارت لاجارد إلى إمكانية إعادة رسملة البنوك من خلال إقراض الحكومات بما فى ذلك الحكومات غير المنفذة لبرامج اقتصادية فى الوقت الحالى.
كما دعت لاجارد أيضا لإرساء قواعد جماعية فى الاتحاد الأوروبى للمساعدة على فرض انضباط المالية العامة مما يؤدى لتعزيز الحوكمة الاقتصادية ودعم الثقة فى الاتحاد الأوروبى، والمساعدة على تهدئة تقلبات السوق التى تهدد بهروب المستثمرين.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس