عرض مشاركة واحدة
قديم 07-29-2011, 05:47 PM   #19706
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 07-29-2011 الساعة : 05:47 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

«البترول»: «غاز شرق المتوسط» تطلب استئناف الإمدادات لإسرائيل قبل التفاوض على زيادة الأسعار
قالت مصادر مسؤولة فى وزارة البترول، إن مفاوضات تعديل أسعار تصدير الغاز إلى إسرائيل تواجه جموداً حالياً، بسبب توقف الإمدادات المصرية، بعد التفجير الأخير الذى استهدف خط العريش.
وأكدت المصادر، فى تصريح لـ«المصرى اليوم»، أن ممثلى شركة غاز شرق المتوسط، المسؤولة عن التصدير لإسرائيل، طلبوا بشكل محدد استئناف ضخ الغاز والمحافظة على الكميات المتفق عليها، قبل استئناف أى محادثات، تتعلق بمراجعة الأسعار.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060314322
من جانبه، أقر المهندس عبدالله غراب، وزير البترول، بوجود علاقة بين استمرار ضخ الغاز ومفاوضات تعديل الأسعار، مشيراً إلى أن المفاوض المصرى يكتسب قوة أكبر، طالما كانت إمدادات الغاز مستمرة طبقا للتعاقد المبرم.
وتعرض خط الغاز فى سيناء للتفجير ٤ مرات فى أقل من ٤ شهور، مرتان منها فى يوليو الجارى، مما أوقف إمدادات الغاز المصرى إلى إسرائيل وبعض المستهلكين الآخرين.
وأكد وزير البترول، أن المفاوضات لاتزال مستمرة مع «غاز شرق المتوسط»، لافتاً إلى أن موقف الحكومة واضح ومحدد فى تكليف وزارة البترول بضرورة مراجعة أسعار التصدير، بما يتفق مع المستويات العالمية.
كانت الحكومة المصرية، قد شرعت بعد ثورة ٢٥ يناير فى الدخول فى مفاوضات مع الأطراف المتعاقدة على استيراد الغاز المصرى من أجل مراجعة أسعار التوريد، حيث نجحت فى تعديل ٣ عقود، ممثلة فى الأردن و«يونيون فينوسيا» و«بريتش غاز» للتسويق، فيما يتبقى عقدا «غاز دى فرانس» و«غاز شرق المتوسط».

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس