عرض مشاركة واحدة
قديم 07-31-2011, 10:47 AM   #19729
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 07-31-2011 الساعة : 10:47 AM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

أكبر احتياطات العالم من الذهب مخزنة تحت أرض نيويورك
تشتري حكومات عديدة قلقة ازاء الوضع الاقتصادي الحالي كميات من الذهب، فيما يكدس هذا المعدن الثمين تحت الارض في مكان محصن بتدابير امنية شديدة في مانهاتن بنيويورك .
وقد بلغت اسعار الذهب مستويات قياسية الجمعة لتصل الاونصة الى 1632 دولارا، ما يشكل دليلا على التهافت الكبير للمستثمرين في القطاعين العام والخاص على هذ القيمة المرجع. الى درجة لا يكف معها اضخم مخزون للذهب على وجه الكوكب الموجود في خزنات الطوابق السفلى تحت الارض للفرع النيويوكي للاحتياطي الفدرالي الامريكي (البنك المركزي) على مسافة قريبة جدا من وول ستريت، عن الارتفاع. واثناء زيارة الى هذه الطوابق يوضح مرشد ان حوالي سبعة الاف طن من هذا المعدن الثمين مخبأة في غرفة محصنة محفورة في الصخر في مانهاتن على عمق خمسة طوابق تحت الشوارع التي تعج بالناس. وتقدر قيمة المخزون بـ350 مليار دولار.
وبذلك تستطيع الولايات المتحدة ان تفخر بانها اول حارس للذهب في العالم مع 8133 طنا من الاحتياطي، اي اكثر من ضعف الكمية التي تملكها المانيا التي تحتل المرتبة الثانية في التصنيف. ويبقى قسم من هذا الكنز مخزنا في القواعد العسكرية في فورت نوكس (ولاية كنتاكي. وسط-شرق) وويست بوينت (ولاية نيويورك. شمال-شرق). والذهب المخزن تحت الارض في نيويورك يعود بمعظمه الى 36 حكومة اجنبية تبحث عن الامن المالي والمادي. والاجراءات الامنية المفروضة على الذهب المخزن في غاية التعقيد مما يثني اكثر عمليات السطو مهارة.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس