عرض مشاركة واحدة
قديم 07-31-2011, 10:49 AM   #19731
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 07-31-2011 الساعة : 10:49 AM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

بالتعاون مع مجموعة البورصة المصرية
"جاسكو": المحطات وخط الغاز لم تتعرض لهجمات جديدة والتفجير استهدف وحدة تبريد
قال مجدى توفيق، رئيس جاسكو للغازات الطبيعية المشرفة على خط الغاز إن العاملين بمحطة المراقبة فى الشركة أبلغوه بأن الهجوم الذى نفذه مجهولون فى الشيخ زويد، استهدف وحدة تبريد مياه تابعة لشركة غاز شرق المتوسط وأن محطات الضخ لم تتعرض لمحاولات تفجير جديدة أو هجمات خلال المواجهات التى شهدتها مدينة العريش، أمس الأول، بين قوات الأمن ومسلحين مجهولين. وأضاف توفيق أن غرفة المتابعة بالشركة ووزارة البترول لم تتلق أى إخطارات من مركز الشركة فى سيناء يفيد بتعرض الخط أو محطات الضخ لهجمات من المسلحين، معرباً عن أمله فى بقاء هذا الوضع لتفادى حدوث خسائر جديدة.
كانت مصادر أمنية ذكرت، أمس الأول، أن العناصر التى دخلت فى مواجهات مع قوات الأمن فى العريش هى المسؤولة عن التفجيرات التى استهدفت خط الغاز الطبيعى بسيناء، وأنها قامت بأعمال إرهابية بعد ثورة يناير، منها تفجير مبنى أمن الدولة بالعريش والهجوم السابق على قسم شرطة العريش، وقتل ضباط الشرطة.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060314588
وذكر شهود عيان أن اشتباكات عنيفة وقعت بين مسلحين مجهولين وبين قوات الأمن، التى تحمى محطة تصدير الغاز، حيث حاول المجهولون اقتحامها من الداخل إلا أن قوات الأمن تصدت لهم ففجروا المحطة وخطوط التبريد، التى تتصل بها خطوط تصدير الغاز، مشيرين إلى أن الانفجار أدى إلى تصاعد ألسنة اللهب وإحداث حالة من القلق فى المنطقة، فيما سيطرت قوات الأمن على الموقف.
يشار إلى أن «جاسكو» قد بدأت فى إنشاء غرف وأبراج مراقبة لتأمين خط ومحطات الغاز الطبيعى بمحافظة بسيناء، الذى يتم من خلاله تصدير الغاز المصرى إلى الخارج، وتضم كل غرفة ٤ فتحات من الجهات الأربع.
من المقرر تركيب كاميرات مراقبة بها بعد الانتهاء من الإنشاءات الخرسانية القائمة، لترصد أى تحرك من مسافات بعيدة وتنبه القائمين على حراستها لإمكان اتخاذ الإجراءات المناسبة.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس