عرض مشاركة واحدة
قديم 07-31-2011, 11:00 AM   #19736
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 07-31-2011 الساعة : 11:00 AM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

"مينا للاستثمار السياحي" تتعاقد مع "كولدويل بانكر" لبيع المبنى الادارى فى القرية الذكية
تعاقدت شركة مينا للاستثمار السياحى والعقارى مع شركة كولدويل بانكر لبيع المبنى الادارى التابع لها بالقرية الذكية المقام على مساحة الف متر لتوفير سيولة تمكن الشركة من استكمال مشروعاتها الحالية الموزعة فى العديد من المناطق اضافة الى زيادة قدرتها على المنافسة على مشروعات جديدة .
قال المهندس فتح الله فوزى رئيس مجلس الادارة العضو المنتدب للشركة ان المجلس فضل التعاقد مع شركة متخصصة فى تسويق المبانى الادارية والتجارية فى ظل ركود السوق العقارية الان وهو ما دفع الشركة للتعاقد مع شركة كولدويل بانكر .
اضاف فتح الله ان كولدويل بانكر ستحدد اذا كان سيتم بيع المبنى الادارى فى صفقة واحدة او من خلال تقسيمه الى وحدات مشيرا الى ان المبنى يتكون من 4 ادوار ادارية و2 بدورم لانتظار السيارات مساحة مسطحة 6994 متر مربع .
قدرت مينا القيمة البيعية للمبنى الادارى ب 50 مليون جم .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060314598
من جانب اخر اكد فوزى ترقب طرح الشركة المصرية لادارة الاصول العقارية اراضى جديدة للبيع فى مزايدة علنية لتحديد مساحات الاراضى ستنافس عليها الشركة وفقا للمساحات والاسعار ونظام السداد ستنص عليه كراسة الشروط لافتا الى انه تم الاجتماع مع الشركة المصرية لادارة الاصول خلال الربع الثانى من العام الحالى ولكن لم تعلن عن اى بيانات جديدة حتى الان .
اوضح ان مرور الشركة على غرار بقية شركات الاستثمار العقارى بمرحلة انخفاض نشاط المبيعات ترتب عليه انخفاض السيولة لا يعنى الاحجام عن المنافسة على مزايدات لقطع اراض متميزة خاصة ان اجراءات المزايدات لم يتم الكشف عن تاريخها او كراسة الشروط تستغرق فترة زمنية ليست بالقصيرة وقد تتزامن مع استقرار البلاد .
تصل محفظة اراضى الشركة المصرية لادارة الاصول العقارية ل 6 ملايين متر موزعة على 147 قطعة وتم تقييمها ب 12.6 مليار جم تتوزع على غالبية محافظات الجمهورية والت الاراضى من شركات قطاع الاعمال العام بنك مصر والاهلى فى اطار اتفاقيات تسوية المديونيات .
على صعيد الموقف النهائى لحصة شركة مينا فى مينا بلازا للمجمعات الادارية اشار فتح الله الى ان الشركة مازالت تسير فى المفاوضات مع الشركاء بعد الاتفاق مع بيكر تيللى للاستشارات المالية لتقييم حصتها البالغة 15% .
يذكر ان مينا للاستثمار السياحى اكدت فى وقت سابق رغبتها فى التخارج من مينا بلازا عن طريق الحصول على حصتها عينيا من قطعة الارض المملوكة للشركة البالغ مساحتها 115 فدان بالتجمع الخامس نظرا لارتفاع القيمة السوقية للارض مقارنة بحصص الاسهم وتصل القيمة الدفترية لمينا بالشركة ل 78 مليون جم موزعة بين حصة فى راسمال الشركة وحصة ارصدة دائنة الا انها توقعت ان تدور القيمة السوقية للاستثمار فى حدود 150 مليون جم مع تطور اسعار الاراضى .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس