عرض مشاركة واحدة
قديم 08-03-2011, 03:56 AM   #671
 

كاتب الموضوع : محمد انور عبد الباقي المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 08-03-2011 الساعة : 03:56 AM
افتراضي رد: سهم العربية للاستثمارات والتنمية القابضة روية مستقبلية وفنية واستثمارية لمن يريد استثمار امن وواعد

بالتعاون مع مجموعة البورصة المصرية
--------------------------------------------------------------------------------

مطالب بلجنة تفتيش لإدارة "العربية للاستثمارات" وتتبع مصادر تمويل"وثيقة"
محمد محروس


2-8-2011 | 21:45



133









الرقابة المالية

طالب مساهمو "العربية للاستثمارات" الرقابة المالية بتشكيل لجنة تفتيش مالية عاجلة لتتولي مراجعة وتسير كل الأمور المالية المتعلقة بالشركة بعد قرار الجمعية العمومية اليوم بعزل مجلس الإدارة.
ودعا عبدالحافظ سليمان المتحدث باسم مساهمي الشركة، إلى تتبع مصدر تمويل قيمة 30 مليون سهم الخاصة بشركة وثيقة والتي صوتت لصالح محمد متولي خلال انعقاد الجمعية، مشيرًا إلى وجود العلاقة الوثيقة بين الطرفين.
أضاف "متولي" أن أغلبية أسهم الحاضرين قاموا بالتصويت علي عدم إبراء ذمة مجلس الإدارة وعزله أيضا وبفارق 42 مليون صوت ضد محمد متولي ومجلس إداراته، مؤكدًا أن محضر الجمعية العمومية غير قابل للتلاعب حيث لا يمكن اعتماده دون توقيع فارزي الأصوات اللذين كانا من ضمن المساهمين.
وأشار إلى أن متولي تحجج بأنه يريد أخذ رأي الرقابة في عزله لأنه يري أنه من حقه التصويت بالحصة العينية المشكوك أصلاً في صحة تقييمها، رغم أن القانون يمنع ذلك الأمر الذي يعتب تعارضا للمصالح ولا يعطي لأعضاء مجلس الإدارة حق التصويت علي عزلهم.
وأوضح أن المساهمين سيعترضون غدا علي تمرير اعتماد تقرير مجلس الإدارة والقوائم المالية بجانب الاعتراض علي التجديد لنفس مراقب الحسابات وعدم توزيع الأرباح المرحلة.
كان 2400 مساهم بالشركة تتجاوز حصتهم ما يفوق 15% من إجمالي رأس مال الشركة و30% من أسهم الحصة النقدية المتدوالة، قد كونوا تكتلاً لعزل متولي الذي يتهمونه بالسيطرة على 44% من أسهم الشركة دون أن يدفع أي أموال عن طريق زيادة رأس المال بحصة عينية عبارة عن قطعة أرض قيمتها مليون جنيه تم تقديمها بمبلغ خيالي يصل إلى 409 ملايين جنيه.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس

Wind غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس