عرض مشاركة واحدة
قديم 08-07-2011, 01:27 AM   #8497
خبيــر بأسـواق المــال
كاتب الموضوع : محمد على باشا المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 08-07-2011 الساعة : 01:27 AM
افتراضي رد: الأسهم النارية فى البورصة المصرية

أسباب أهمية المؤشرات كثيرة:

أن البيانات ينظر إليها بعناية بواسطة البنوك المركزية كجزء من إعتباراتهم عند وضع السياسة النقدية.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060317054
أن البيانات ينظر إليها بعناية بواسطة اللاعبين فى السوق المالية عند تقييم فرص الإسثثمار.
البيانات تبين أى الصناعات تنمو و أى الصناعات لا تنمو.
البيانات تخبر هل الإقتصاد الكلى ينمو أم ينكمش
البيانات الشهرية يمكن أن تعطى مؤشرات متقدمة قبل الإعلان عن البيانات الفصلية بوقت طويل و على سبيل المثال: بيانات مبيعات التجزئة الشهرية تخبرك إذا كان المستهلكين يشترون أم يفضلون إنتظار حجم الإنفاق الفصلى للعملاء فى تقارير الناتج المحلى الإجمالى.

مع الوقت, الإقتصاديون إقتنوا المؤشرات الأقل نجاحا, و ذلك على أساس العلاقات الأكثر ريبة ليصلوا إلى صميم خمسين مؤشرا يمكن الإعتماد عليهم. أنا أعتزم أن أقدم بعض من المؤشرات التى لا غنى عنها فى أى صندوق تحليلى. عمليا, كل إقتصاديون وول ستريت يستخدمون هذه المؤشرات فى التحليلات و فى كتاباتهم. موظفو الإحتياطى الفيدرالى يدبرون السياسة النقدية مع الأخذ فى الإعتبار الإتجاهات التى ترسمها هذه المؤشرات. و هذه المؤشرات لا غنى عنها بمعنى أنها بين أدق المؤشرات فى وصف العلاقات الإقتصادية و السوق المصاحب – التحرك. هذا بمعنى أن, كل من هذه المؤشرات فى وقت أو أخر تعتبر من عوامل الدرجة الأولى لإحداث تقلبات كبيرة فى الأسواق التجارية.

على الرغم من أن المستثمرين قد يكونوا فى مكان أخر, فإن المؤشرات الأمريكية فى بعض الأحيان تشاهد بإهتمام أكبر من المؤشرات القريبة من الوطن و ذلك ببساطة لأن البيانات الأمريكية تصدر بشكل لحظى و هى أكثر أهميه للمصدرين. كثير من الإقتصاديات العالمية تعتمد على الصادرات من أجل النمو و الولايات المتحدة هى أكبر الأسواق. الأسواق الدولية تميل أيضا أن تتبع الأسواق الأمريكية و ذلك ببساطة لأنها الأكبر فى العالم.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

أَعْلمُ أني لا أعْلمُ شيئا

سقراط

محمد على باشا غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس