عرض مشاركة واحدة
قديم 08-10-2011, 06:12 AM   #5891
خبيــر بأسـواق المــال
 
الصورة الرمزية bassem ezzat
كاتب الموضوع : bassem ezzat المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 08-10-2011 الساعة : 06:12 AM
افتراضي رد: لية نخسر لما ممكن نكسب

بالتعاون مع مجموعة البورصة المصرية
الدكتور زياد بهاء الدين رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية:أعترف بوجود ثغرات في القوانين والتشريعات الخاصة بتعاملات مجالس إدارات الشركات

بصراحة بالغة لم يكترث فيها إلي انه يجلس بين مجموعة من صحفيي الاقتصاد وأسواق المال جميعهم شديدو الانصات لما يقول متأهبين لسؤاله عن أي شيء.. بدأ حديثه بأسلوبه وطباعه الهادئة.. ثم جاءت ردوده شافية ومقنعة في حوار لم يخل ـ بالطبع ـ من ذكر أستاذنا عملاق الصحافة "أحمد بهاء الدين" معترفا بالقصور حيثما وجد راضيا عن دوره حتي الآن قانعا بما هو عليه غير مبال بأي مناصب ومسميات أخري قد تعرض عليه مادام يستحسن عمله الحالي ويرتضيه.
الدكتور زياد بهاء الدين رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية حل ضيفا غير عادي علي "العالم اليوم" في ندوة أجاب فيها عن كل الأسئلة دون تحفظات فأعترف بأن القوانين والتشريعات المتعلقة بالرقابة في مجال سوق المال لا تخلو من ثغرات وقصور مؤكدا انه لن يتراجع عن سدها ما أمكنه كما اعترف بحزنه علي الشركات التي تم شطبها اجباريا في مرحلة استيفاء توفيق أوضاعها غير انه أكد ان هذا هو القانون ويجب تنفيذه.. لكن وبأمانة شديدة قال انه يجب مراعاة الحكمة والرحمة في تطبيق التشريع خاصة ان سوق المال من القطاعات شديدة التأثر بالأحداث.
وعن عملية دمج الهيئات الثلاث "سوق المال ـ التمويل العقاري ـ الرقابة علي التأمين" أكد ان هذه المسألة مثلت بالنسبة له تحديا كبيرا وهو راض عنها حتي الآن وبشكل تام، موضحا ان خطة التطوير والتنظيم الداخلي للهيئة تسير بالشكل المحدد لها لكنها ليست سهلة كما يتخيل البعض.
وفجر بهاء الدين مفاجآت عديدة عندما أعلن إحالة ملف شركة "أجواء" للنيابة وتحدث عنها بالتفصيل
غير راض عن طريقة تخارج مجالس الإدارات من شركاتها كما أبدي انزعاجه من الوضع الذي تتم به عمليات التقييم متحفظا علي طريقة عمل المستشار المالي المستقل التي وضع لقانونها مسودة تعديلات سيؤخذ بها قرار قريبا.
ومن بين المفاجآت أيضا أكد ان اللائحة الخاصة بصناديق الاستثمار سيتم الانتهاء منها في نوفمبر المقبل ويبدأ العمل بها فور ذلك، كما أكد ان هيئة الرقابة علي متابعة مستمرة مع شركة اوراسكوم تليكوم لموضوع اندماجها مع الشركة الروسية "فيمبلكوم" ولن تترك الهيئة ثغرة تسمح بإهدار مليم من حقوق المساهمين.
* العالم اليوم: ما فلسفة دمج الهيئات الرقابية الثلاث؟ وإلي أي مرحلة انتهت عملية الدمج؟
** د.زياد بهاء الدين: إن مسألة دمج الهيئة مثلت تحديا لي كبيرا واعتبره قضية العمر بالنسبة لي، فأنا راض بما نتج عن الدمج خلال الفترة الزمنية الماضية خاصة أن مسألة الدمج ليست مألوفة في مصر حيث لها أسس وقواعد وأصول ولها نتائج لابد أن تتحقق كما أن لها دورة زمنية ينبغي أن تكتمل.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060317842

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

باب... لية ... نخسر لما ممكن نكسب
دعوة للمشاركة ومتابعة التوصيات
http://www.borsaegypt.com/showthread.php?t=360242
0127374380
01515151830
[email protected]

bassem ezzat غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس