عرض مشاركة واحدة
قديم 08-11-2011, 05:27 AM   #5896
خبيــر بأسـواق المــال
 
الصورة الرمزية bassem ezzat
كاتب الموضوع : bassem ezzat المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 08-11-2011 الساعة : 05:27 AM
افتراضي رد: لية نخسر لما ممكن نكسب

"الإحصاء": زيادة أسعار الطعام والشراب ١٦٪ والتضخم يرتفع إلى ١٠.٧٪


أكد الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء أن معدل التضخم خلال يوليو الماضى ارتفع بنسبة ١.٣%، مقارنة بمستواه خلال يونيو من نفس العام، فيما ارتفع المعدل السنوى للتضخم إلى ١٠.٧%، بسبب زيادة أسعار العديد من السلع الأساسية، وأبرزها الأرز والسكر والأغذية السكرية والخضر. وقال الجهاز إن نسبة الارتفاع فى أسعار الطعام والشراب بلغت ١٦%، مشيرا إلى زيادة أسعار الحبوب والخبز ٣٣% والسكر ١١.٦% والخضر ٣١.٤% واللحوم والدواجن ٧.٣%، وشملت الزيادات أسعار الزيوت والدهون التى ارتفعت بنسبة ١٧.٤%، والأسماك والمأكولات البحرية ٧.٨%، والألبان ١٥%، والأرز الأبيض ٨١% مقارنة بمستوى أسعاره خلال العام الماضى.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060318054

وأكد خبراء أن زيادة الأسعار العالمية، فى ظل الاعتماد على استيراد نحو ٨٠% من احتياجاتنا من الخارج، وارتفاع معدل الاستهلاك خلال شهر رمضان، ساهما فى زيادة الأسعار، فضلا عن غياب دور جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية فى التصدى للاحتكارات التى مازالت مسيطرة على العديد من القطاعات الإنتاجية.

قال الدكتور إيهاب الدسوقى، أستاذ الاقتصاد بأكاديمية السادات، إن زيادة معدل الاستهلاك خلال شهر رمضان وزيادة الأسعار العالمية للسلع تسببتا فى زيادة الأسعار، معتبراً تقديرات جهاز الاحصاء لارتفاع معدل التضخم لاتزال أقل من الحقيقة.

وأشار إلى تجاهل الجهاز رصد بيانات إنفاق الأسر على بعض القطاعات، ومنها الإيجارات الجديدة للشقق، وأكد أنه لو أدى جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية دوره على الوجه الأمثل لساهم فى خفض الأسعار بنسبة لا تقل عن ٣٠%.

وحول توقعات زيادة التضخم خلال الأشهر المقبلة، قال "الدسوقى": "إن هذا يعتمد على السياسات الاقتصادية التى سيطبقها الدكتور حازم الببلاوى، وزير المالية
".

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

باب... لية ... نخسر لما ممكن نكسب
دعوة للمشاركة ومتابعة التوصيات
http://www.borsaegypt.com/showthread.php?t=360242
0127374380
01515151830
[email protected]

bassem ezzat غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس