عرض مشاركة واحدة
قديم 08-13-2011, 08:33 PM   #8592
خبيــر بأسـواق المــال
كاتب الموضوع : محمد على باشا المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 08-13-2011 الساعة : 08:33 PM
افتراضي رد: الأسهم النارية فى البورصة المصرية

لفظة "بريك" ترمز الى الاحرف الاولى لتسميات اربع دول هي البرازيل وروسيا والهند والصين. وقد اقترح مصرف "غولدمان ساكس" لأول مرة في نوفمبر/تشرين الثاني عام 2001 استخدام هذا اللفظ المختصر للأشارة الى الدول الاربع التي تتطور اقتصاداتها بوتائر عالية. وتنبأ المصرف آنذاك بان يتفوق الحجم الاجمالي لاقتصادات هذه البلدان في عام 2050 على المؤشرات الاقتصادية لمجموعة الدول السبع الكبرى. أما بحلول عام 2025 فسيتقدم على اقتصاد الولايات المتحدة.

وتمتلك دول "بريك" في الوقت الحاضر نسبة 8% من الموارد الاقتصادية العالمية وتوجد فيها نسبة 45% من الأيدي العاملة في المعمورة. وبلغت نسبة تشغيل السكان القادرين على العمل في هذه الدول نحو 70%. أما الناتج المحلي الاجمالي فيها فيبلغ 15 تريليون دولار أمريكي، مما يعادل نسبة 25% من الناتج الاجمالي العالمي.
جرى في عام 2008 أول لقاء بين وزراء خارجية دول "بريك" في مدينة يكاترينبورغ الروسية. واجتمع وزراء مالية هذه الدول في مدينة سان باولو البرازيلية.
وعقدت أول لقاء على المستوى الاعلى لزعماء دول "بريك" في يوليو/تموز عام 2008 ، وذلك في جزيرة هوكايدو اليابانية حيث اجتمعت آنذاك قمة "الثماني الكبرى". وشارك في قمة "بريك" رئيس روسيا دميتري مدفيديف ورئيس جمهورية الصين الشعبية هو جين تاو ورئيس وزراء الهند مانموهان سينغ ورئيس البرازيل لويس ايناسيو لولا دا سيلفا. واتفق رؤساء الدول على مواصلة التنسيق في أكثر القضايا الاقتصادية العالمية آنية، بما فيها التعاون في المجال المالي وحل المسألة الغذائية.
لا يعتبر"بريك" حاليا مجرد لفظ مختصر. ويمكن توقع ان تتحول هذه المجموعة الى منظمة دولية كبرى نظرا لكثرة اللقاءات والاتصالات بين الدول المذكورة.


وفى أواخر العام 2010 دعت الصين جنوب أفريقيا لتنضم إلى المجموعة التى باتت تمثل 40% من التعداد السكانى العالمى.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060318337

ويتوقع صندوق النقد الدولى أن تمثل مجموعة بريك 61% من النمو العالمى فى 2014، وقد ارتفع حجم التجارة البينية فى المجموعة من 38 مليار دولار فى 2003 إلى حوالى 220 مليار دولار فى 2010 بحسب البرازيل.

وقال اندرو كينيجام الخبير الاقتصادى لدى كابيتال ايكونوميكس فى لندن لوكالة فرانس برس "أن الأمر الأساسى التى ستكون دول البريك قادرة على العمل عليه، هو تحسين الرؤية وزيادة نفوذ القوى الناشئة".

ولفت كينينغام إلى أن دخول جنوب إفريقيا إلى المجموعة يعتبر رمزيا بالدرجة الأولى على الصعيد السياسي، لان أول اقتصاد أفريقى لم يكن يمثل سوى نسبة واحد على 16 من الاقتصاد الصينى العام الماضى.


 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

أَعْلمُ أني لا أعْلمُ شيئا

سقراط

محمد على باشا غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس