عرض مشاركة واحدة
قديم 08-15-2011, 03:55 PM   #5907
خبيــر بأسـواق المــال
 
الصورة الرمزية bassem ezzat
كاتب الموضوع : bassem ezzat المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 08-15-2011 الساعة : 03:55 PM
افتراضي رد: لية نخسر لما ممكن نكسب

وزير الصناعة يبحث مستقبل التعاون الاقتصادى والاستثمارات المشتركة بين مصر واليابان

بحث الدكتور محمود عيسى وزير الصناعة والتجارة الخارجية والسيد نوريهيرو أوكودا سفير اليابان بالقاهرة سبل تعزيز التعاون الاقتصادى والمشروعات الاستثمارية المشتركة بين مصر واليابان خلال المرحلة المقبلة.

وإستعرض الجانبان إمكانية تحقيق المزيد من التعاون بين البلدين فى مجالات نقل التكنولوجيا والتدريب المهنى وتنمية الموارد البشرية والبحث العلمى.

وأكد الوزير على ضرورة زيادة التعاون الاقتصادى والاستثمارى بين مصر واليابان خلال المرحلة المقبلة كى يرقى لمستوى العلاقات السياسية المتميزة بين البلدين مشيرا الى ضرورة تشجيع الشركات ورجال الاعمال اليابانيين على إنشاء المزيد من المشروعات المشتركة داخل مصر خاصة بعد تحسن الوضع الاقتصادى والامنى للبلاد.

كما اشار الى ضرورة الاستفادة من الخبرة اليابانية فى المجال الصناعى خاصة فيما يتعلق بنقل التكنولوجيا المتطورة والاليات الحديثة للصناعة المصرية، لافتا الى إمكانية الاستفادة من الهيئات اليابانية العاملة بمصر والتى تضم الجامعة اليابانية والوكالة اليابانية للتعاون الدولى (جايكا) فى هذا الصدد.

وحول مطالبة الجانب اليابانى بضرورة تسهيل إجراءات إصدار التراخيص الصناعية ومنحها لفترات طويلة بدلا من التراخيص المؤقتة أكد الوزير أن الوزارة تدرس حاليا كل البدائل لتسهيل وتبسيط الاجراءات الخاصة بالانشطة الصناعية ومنها التراخيص حيث سيصدر خلال الايام القليلة المقبلة قواعد وإجراءات جديدة تهدف فى المقام الاول الى تنشيط ودعم الاستثمار فى المجال الصناعى.

ومن جانبه دعا السفير اليابانى بالقاهرة السيد نوريهيرو أوكودا الحكومة المصرية الى ضرورة بذل المزيد من الجهود التى تستهدف تعزيز البنية التحتية للاقتصاد المصرى والتى من شأنها زيادة قدرته على مواجهة التداعيات الاقتصادية للمرحلة الماضية مشيرا الى أن المرحلة المقبلة سوف تشهد إنشاء عدد من المشروعات اليابانية فى مصر تضم الصناعات الدوائية والكيماوية وتكنولوجيا المعلومات.

وطالب أوكودا بضرورة مراجعة قرار منع دخول المنتجات اليابانية للسوق المصري وتعديله ليتضمن منع بعض المنتجات اليابانية أو منتجات بعض المدن اليابانية المتأثرة بالازمة.

يذكر أن حجم التجارة بين مصر واليابان قد شهد طفرة خلال الفترة من يناير – مارس من العام الجارى حيث بلغ 524.4 مليون دولار مقابل 335 مليون دولار خلال نفس الفترة من عام 2010 وقد بلغت قيمة الصادرات 170.5 مليون دولار فيما بلغت قيمة الواردات خلال نفس الفترة حوالى 353.9 مليون دولار.

وتمثلت أهم الصادرات فى البترول والمنسوجات والخضر والفاكهة والقطن والالومنيوم فيما تتضمن أهم الواردات السيارات وقطع الغيار والالات والمعدات، كما تبلغ قيمة الاستثمارات اليابانية فى مصر 174 مليون دولار فى مجالات الصناعة والخدمات والانشاءات.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060318724

شهد اللقاء المهندس إسماعيل النجدى رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية والسيد علاء قناوى رئيس جهاز التمثيل التجارى.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

باب... لية ... نخسر لما ممكن نكسب
دعوة للمشاركة ومتابعة التوصيات
http://www.borsaegypt.com/showthread.php?t=360242
0127374380
01515151830
[email protected]

bassem ezzat غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس