عرض مشاركة واحدة
قديم 08-18-2011, 03:40 AM   #416
كاتب الموضوع : ياسر خطاب المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 08-18-2011 الساعة : 03:40 AM
افتراضي رد: اقوي اسهم المضاربات الاصلي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ياسر خطاب مشاهدة المشاركة [ مشاهدة المشاركة ]
نفت شركة أوراسكوم تليكوم القابضة ما تردد فى سوق المال المصرية اليوم بشأن تفعيل صفقة بيع حصتها المباشرة وغير المباشرة البالغة نحو 36 فى المائة فى الشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول-موبينيل لصالح شركة فرانس تليكوم.

وقال مصدر مسئول بالشركة فى تصريحات لوكالة أنباء الشرق الاسوط إن هذه الشائعات ليس لها أساس من الصحة وأن أوراسكوم لا تزال ترغب فى الاحتفاظ بحصتها فى "موبينيل"، نافيا ما ترد أيضا بشأن رغبة أوراسكوم فى البيع فى المستقبل بعد حملة مقاطعة السلفيين المسلمين لشركة موبينيل.

وكانت شائعات قد تردد بين أوساط المستثمرين بالبورصة المصرية اليوم بشأن تفعيل رجل تفعيل رجل الاعمال نجيب ساويرس لاتفاقه مع شركة فرانس تليكوم حول شراءالاخيرة حصة أوراسكوم تليكوم فى موبينيل بأسعار تتراوح ما بين 221 و249 جنيها.

من جانبها.. قالت مصادر بالبورصة المصرية إن شركة أوراسكوم تليكوم أرسلت خطابا إلى إدارة الافصاح بالبورصة -ينشر غدا- نفت فيه الاتجاه لتفعيل الاتفاق.

وانتعشت أسهم شركتي موبينل وأوراسكوم تليكوم خلال تعاملات البورصة المصرية اليوم على خلفية تلك الشائعات ما إنعكس إيجابيا على أداء مؤشرات البورصة الرئيسية.

ويبلغ رأسمال "موبيينل" نحو مليار جنيه موزعا على 100 مليون سهم بقيمة إسمية قدرها 10 جنيهات للسهم، وتملك شركة فرانس تليكوم حصة 37 فى المائة منها، فيما تملك أوراسكوم بشكل مباشر وغير مباشر نحو 36 فى المائة والبقية موزعة بين أفراد ومؤسسات ونسب تداول حر بالبورصة المصرية.

وكان خلاف قد نشب بين شركتي أوراسكوم تليكوم وفرانس تليكوم منذ عام 2003 حول بعض الامور المتعلقة بسياسة إدارة "موبينيل" ما دفع بالشركتين للجوء للتحكيم الدولي والذي قضى بأحقية الشركة الفرنسية فى شراء حصة أوراسكوم فى موبينيل.

ووقعت الشركتين إتفاقا جديدا تسوية النزاع بينهما فى مايو 2010 نص على وجود خيار بيع لحصص شركة أوراسكوم تليكوم فى "موبينيل" لصالح شركة فرانس تليكوم" خلال عامين من توقيع الاتفاق بسعر 7ر221 جنيه للسهم بعد العام الاول من توقيع الاتفاق وبسعر 5ر248 جنيه للسهم في نهاية 2013
.

الاستاذ ياسر خطاب
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ماهى رؤية سيادتكم فى وقع هذا الخبر على سهم اوراسكوم تيليكوم
ومؤشر اى جى اكس 30 غدا ان شاء الله وباقى المؤشرات بصفه عامه
موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس

m afify غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس