عرض مشاركة واحدة
قديم 08-19-2011, 01:47 PM   #5931
خبيــر بأسـواق المــال
 
الصورة الرمزية bassem ezzat
كاتب الموضوع : bassem ezzat المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 08-19-2011 الساعة : 01:47 PM
افتراضي رد: لية نخسر لما ممكن نكسب

بالتعاون مع مجموعة البورصة المصرية
الفدرالي الأميركي يشدد رقابته على أفرع بنوك أوروبية كبيرة

نقلت صحيفة وول ستريت جورنال عن مصادر مطلعة قولها ان مجلس الاحتياط الفدرالي الاميركي والجهات التشريعية الاخرى في البلاد، بالاشارة الى مخاوفها المتنامية من انتشار ازمة الديون الاوروبية في النظام المصرفي الاميركي، شددت رقابتها على الاذرع الاميركية التابعة لكبرى البنوك الاوروبية.
وكان مجلس الاحتياط الفدرالي في نيويورك الذي يشرف على مراقبة العمليات التشغيلية الاميركية لكثير من البنوك الاوروبية الكبيرة، قد عقد اخيرا اجتماعات مكثفة مع مصارف لتقدير وقياس حساسيتها امام تصاعد الضغوط المالية. وبدأ «الفدرالي» بطلب مزيد من المعلومات من هذه البنوك حول ما اذا كانت لديها مصادر موثوقة للاموال المطلوب تشغيلها يوميا في اميركا، ودفع البنوك في بعض الحالات الى ترميم هيكلة انشطتها في اميركا، وفق مصادر مطلعة.
وقال احد المديرين الكبار في بنك اوروبي معروف شارك في هذه اللقاءات ان المسؤولين في مجلس الاحتياط الفدرالي قلقون جدا من البنوك الاوروبية التي تواجه صعوبات تمويل في اميركا. من جهتهم، يسعى المشرعون الى تجنب تكرار الازمة المالية في 2008، عندما بدأ النظام المصرفي العالمي بالانكماش. القلق هذه المرة من ان تعيق ازمة ديون منطقة اليورو وبشكل نهائي قدرة البنوك الاوروبية على تمويل القروض، وتلبية التزاماتها المالية في الولايات المتحدة. ففي حين بدأت مؤشرات الضغط تلوح، يبدو ان المشاكل لم تصل الى حدة الازمات السابقة. الى هذا، تنفذ بعض البنوك الاوروبية الكبيرة، ومن بينها سوسيته جنرال الفرنسي، ودويشته بنك الالماني، ويوني كريديت الايطالي، عمليات تشغيلية رئيسية في اميركا، وتعتمد بشكل كبير على الاموال المقترضة لتمويل هذه العمليات. لكن لا يوجد دليل على ان المشرعين يركزون بوجه خاص على هذه البنوك.
من جهة اخرى، لا تملك البنوك الاجنبية التي تفتقر الى شبكة افرع اميركية كثيفة طرقا كافية لتمويل العمليات التشغيلية في الولايات المتحدة. فهي تستطيع ان تقترض دولارات من صناديق سوق النقد، وبنوك مركزية، او بنوك تجارية اخرى. او ان تقايض عملاتها المحلية مثل اليورو مقابل دولارات في سوق الصرف الاجنبي. والمشكلة ان معظم هذه الخيارات يمكن ان تتلاشى في الازمة.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

باب... لية ... نخسر لما ممكن نكسب
دعوة للمشاركة ومتابعة التوصيات
http://www.borsaegypt.com/showthread.php?t=360242
0127374380
01515151830
[email protected]

bassem ezzat غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس