عرض مشاركة واحدة
قديم 08-20-2011, 10:33 AM   #5937
خبيــر بأسـواق المــال
 
الصورة الرمزية bassem ezzat
كاتب الموضوع : bassem ezzat المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 08-20-2011 الساعة : 10:33 AM
افتراضي رد: لية نخسر لما ممكن نكسب

سي بي آر إي: أزمة الديون الأمريكية.. تداعياتها على العقارات التجارية

قامت سي بي آر إي (cbre) بدراسة تأثير التباطؤ الاقتصادي في الآونة الأخيرة على العقارات التجارية ردًا على الأحداث الهامة التي وقعت الأسبوع المنصرم، وذلك بعد أن خفضت وكالة ستاندرد آند بورز التصنيف الائتماني للولايات المتحدة والاضطراب في الأسواق المالية العالمية وذلك موضع دراسة جديدة بعنوان "عجز الولايات المتحدة، الديون، والعقارات التجارية".

يقول آسية منصور، رئيس قسم الأبحاث الخاصة بالأمريكتين في سي بي آر إي: "تواجه الولايات المتحدة تحديات متعددة بما في ذلك النمو الاقتصادي المتوسط والجمود السياسي في واشنطن ومسار الديون الذي لا يمكن استدامته، ويزداد تأثير أزمة الديون على تقلبات الاقتصاد الكلي والرئيسي لا سيما في أسواق الأسهم مع اقبال المستثمرين على اعادة تعديل توقعات النمو بالنسبة للاقتصادات الرئيسية في العالم "، "وفي الوقت نفسه، لن تتأثر العقارات التجارية بشكل كبير، وذلك لأنها لا تزال فئة الأصول المفضلة ضمن المحافظ متعددة الأصول المؤسسية والمتنوعة بشكل كبير".

ووفقًا للتقرير، قد يستجيب مستثمري العقارات التجارية بشكل مختلف مع الظروف الحالية اعتمادًا على المخاطرة الخاصة بهم؛ فإن المستثمرين المتقبلين للمخاطرة بشكل كبير سيبحثون عن الفرص في حين أن المستثمرين الأكثر نفورًا من المخاطرة قد يؤخرون المعاملات الجديدة.

وأضاف آسية منصور: "في نهاية المطاف، تتغير الأسس العقارية ببطء أكثر من قيم العقارات أو توافر الديون، ومع ذلك إذا استمر الانخفاض في الأعمال التجارية وثقة المستهلك فإن هذا سيؤثر سلبًا على الانتعاش الوليد في أساسيات السوق العقارية التي شهدناها خلال العام الماضي ".

وترى سي بي آر إي أن هناك بوادر انسحاب رؤوس الأموال في سوق الأوراق المالية المضمونة برهن تجاري مع اتساع الهوامش، ومع ذلك لا يزال هناك وفرة لرأس المال المتاح للتعاملات الأساسية، ويشير التقرير إلى أن أسعار الفائدة على القروض يجب ان تبقى منخفضة نسبيًا، وإن كان ذلك مع القروض المكتتبة والمحفوظة بمواثيق أكثر صرامة.ويحذر التقرير من أنه سيكون هناك شفافية أقل على مقاييس تسعير الأصول العقارية، وقد تصبح مقاييس التقييم أكثر صعوبة للاكتتاب. وسوف تعمل ثقة المستثمرين المنخفضة على زيادة الطلب على الأصول الأساسية في الأسواق الأولية. وستقل الرغبة في الأصول البعيدة عن نطاق المخاطرة - الأسواق الثانوية، والأماكن غير الرئيسية، والقيمة المضافة – إلى أن تتضح الأوضاع الاقتصادية.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060319311

يوضح تحليل سي بي آر إي أن قطاع الاسكان العائلي سيكون أقل تأثرًا بصفة جوهرية بالتباطؤ الناتج عن التخفيض في التصنيف الائتماني وسيستفيد القطاع من زيادة نفور المستثمر من المخاطرة، ومع ذلك سيشكل هيكل التعامل فرصاً تتسم بخطورة أكبر يظل من الصعب التعامل معها.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

باب... لية ... نخسر لما ممكن نكسب
دعوة للمشاركة ومتابعة التوصيات
http://www.borsaegypt.com/showthread.php?t=360242
0127374380
01515151830
[email protected]

bassem ezzat غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس