عرض مشاركة واحدة
قديم 08-21-2011, 08:06 AM   #5942
خبيــر بأسـواق المــال
 
الصورة الرمزية bassem ezzat
كاتب الموضوع : bassem ezzat المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 08-21-2011 الساعة : 08:06 AM
افتراضي رد: لية نخسر لما ممكن نكسب

خبراء: تأثر البورصة المصرية بأحداث سيناء سيكون " وقتيا"

توقع خبراء ومحللون إقتصاديون أن يكون تأثير أحداث سيناء على البورصة المصرية "وقتيا" وسيقتصر على جلسة تداول الغد/بداية الاسبوع/، مشيرين إلى أن المحدد الرئيسي لاتجاهات البورصة المصرية فى الفترة المقبلة هو أداء البورصات العالمية والتى شهدت تقلبات حادة فى نهاية إسبوعها الماضي. وقال الخبراء لوكالة أنباء الشرق الاوسط إن البورصة المصرية تعاني فى الاساس فى هذه المرحلة من أزمة نقص السيولة وضعف القوى الشرائية نتيجة إبتعاد شرائح عديدة من المستثمرين عن السوق فى الفترة الحالية بسبب الاضطرابات السياسية والاقتصادية.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060319357

وأشار محمد النجار رئيس قسم البحوث بشركة المروة لتداول الاوراق المالية إلى أن البورصة المصرية ربما تشهد بعض الانخفاض الملحوظ خلال جلسة تداول الغد بسبب تجمع أكثر من عامل أهمها هبوط أسواق المال الامريكية يوم الجمعة الماضية، معتبرا أن أحداث سيناء لن تكون السبب الرئيسي لهبوط البورصة المصرية حال حدوث ذلك. الا أنه رأى أن البورصة المصرية قد تتأثر بالاحداث فى سيناء حال تصاعدها بشكل أكبر مما هي عليه الان، متوقعا حدوث "صدمة" سريعة للأسهم خاصة فى مستهل التعاملات بعدها ستستقر أوضاع السوق.

وأوضح أن المخاوف من تراجع معدلات النمو الاقتصادي العالمى والتشكيك فى حزمة الحوافز المالية للاقتصاد الامريكي أدى إلى تراجع أسواق الاسهم الامريكية والتى إنعكست بدورها على أداء البورصات العالمية.

ونوه بأن البورصة المصرية تشهد منذ فترة تخارج تدريجي من قبل بعض المستثمرين خاصة الاجانب نتيجة الاوضاع السياسية المضطربة، فضلا عن توقف شرائح من المستثمرين خاصة الصناديق الاستثمارية والبنوك والمؤسسات وشرائح من الافراد عن ضخ إستثمارات جديدة بالسوق ما أدى إلى شح واضح فى السيولة.

وحث رئيس قسم البحوث بشركة المروة لتداول الاوراق المالية محمد النجار المستثمرين على توخى الحذر فى التعاملات سواء عند الشراء أو البيع، مرجحا ان تشهد اسهم المطاحن والاغذية والزراعة نشاطا عكس إتجاه السوق وهي القطاعات التى تشهد ضخ mمتواصل للسيولة خاصة من قبل الحكومة.

وقال معتصم الشهيدي عضو مجلس إدارة شركة هوريزون لتداول الاوراق المالية أن تأثير أحداث سيناء على البورصة المصرية سيكون "وقتيا" وربما يقتصر فقط على جلسة الغد أو جزء منها.

وأشار إلى أنها ليست المرة الاخرى التى تشهد فيها سيناء إضطرابات منذ الثورة، لافتا إلى أنها شهدت تفجيرات عديدة لخطوط الغاز المتجهة إلى إسرائيل، كما شهدت تعزيزات عسكرية فى مطلع الاسبوع الماضي ولم تتأثر بها البورصة المصرية.

ولفت إلى أن البورصة المصرية سجلت اداء جيدا خلال جلسة الخميس الماضي ربما أفضل من أداء أسواق المال العالمية، ما يؤكد استعداد السوق للتعافي.

وكان مؤشر البورصة المصرية قد ارتفع الاسبوع الماضي بنسبة 4ر3 فى المائة بما يعادل 86ر154 نقطة ليبلغ مستوى 17ر4747 نقطة ، على خلفية الارتفاعات التى سجلتها الاسهم القيادية والكبرى خاصة أوراسكوم وموبينيل.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

باب... لية ... نخسر لما ممكن نكسب
دعوة للمشاركة ومتابعة التوصيات
http://www.borsaegypt.com/showthread.php?t=360242
0127374380
01515151830
[email protected]

bassem ezzat غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس