عرض مشاركة واحدة
قديم 08-21-2011, 10:40 AM   #3538
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 08-21-2011 الساعة : 10:40 AM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

اقتربت شركة مصر لتصنيع البترول والاسمدة موبكو من انجاز الاجراءات النهائية للقيد بالبورصة المصرية .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060319378
توقع عباس عبد العزيز المدير المالى بالشركة الانتهاء من هذه الاجراءات وتداول السهم بالبورصة خلال شهرين عقب استيفاء شروط التقدم بالقوائم المالية عن العامين الماضيين علاوة على اعداد قائمة بهيكل المساهمين وتقديمها لشركة مصر للمقاصة والايداع والحفظ المركزى .
اضاف ان البدء فى اجراءات القيد كان يتوقف على اتمام عملية نقل ملكية 876.758 الف سهم الى مساهمين جدد عبر مزايدة بسبب تعثر المكتتبين فى هذه الاسهم اثناء عملية الطرح عن سداد قيمتها .
من جانب اخر اوضح عبد العزيز ان الشركة بدات السير فى عملية تسليم اصول الشركة المنقسمة بالسويس عن شركة موبكو الواقعة بدمياط الى الشركة القابضة للبتروكيماويات حتى تبدا اعداد دراسة الجدوى للمشروع المقرر اقامته بها .
يشار الى ان الشركة القابضة تفاضل بين نشاط البتروكيماويات الذى يقوم على انتاج البروبلين والبولى بروبلين عن طريق الغاز الطبيعى ونشاط المنتجات البترولية على انتاج السولار والبنزين والمازوت عبر تكرير خام البترول .
على صعيد عمليات التوسع فى الطاقة الانتاجية اشار المدير المالى بشركة موبكو الى انه يتم وضع اللمسات النهائية لوحدة الاسمدة الثانية بطاقة انتاجية 600 الف طن سنويا من اليوريا وتكلفة استثمارية 2 مليار جم ضمن مجمع الاسمدة الذى تقيمه الشركة بتكلفة 1.7 مليار دولار واكد ان الوحدة الثانية ستبدا التشغيل خلال 3 اشهر بحد اقصى على ان توجه انتاجها الى الخارج .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس