عرض مشاركة واحدة
قديم 08-24-2011, 10:44 AM   #3578
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 08-24-2011 الساعة : 10:44 AM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

اقتربت شركة اوراسكوم للانشاء والصناعة oci من الفوز بالمرحلة الاولى من مشروع تنفيذ محطة توليد الكهرباء عبر طاقة الرياح بالمملكة المغربية بتكلفة تتعدى مليار يورو .
كشف طارق خطاب المدير التجارى لاوراسكوم للانشاء والصناعة عن تقدم العرض المقدم من شركته وعروض 3 شركات اسبانية اخرى على العروض المقدمة من نحو 20 شركة اخرى تنافس على المشروع الذى يستهدف انتاج 150 ميجاوات من الكهرباء .
اكد خطاب ان oci تسعى لدخول مشروعات توليد الكهرباء بالمغرب كمقاول ومستثمر فى الوقت نفسه مضيفا انه يجرى حاليا الاتفاق مع الجانب المغربى على حصص المساهمة بين كل منهما فى المشروعات الخاصة بتوليد الكهرباء عبر طاقة الرياح .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060319890
ياتى ذلك فى اطار مساع قوية من اوراسكوم للانشاء والصناعة وفقا لعمر دروازة مدير علاقات المستثمرين بالشركة لزيادة حجم الاعمال فى مجال البنية التحتية بالسوق المغربية بالنظر الى كونها سوق واعدة تزخر بالفرص وتحتاج الى كم كبير من مشروعات البنية التحتية كما انها تمر بحالة من الاستقرار السياسى فى ظل الاضطرابات والثورات التى تمر بها بلدان المنطقة حيث تم فى وقت سريع استيعاب الاحتجاجات المناهضة للنظام الحاكم.
اضاف دروازة ان شركته تنافس فى الوقت الحالى على عدد من المشروعات المهمة فى مجال الطاقة بالمغرب على راسها مشروع تصميم وتمويل وانشاء وتشغيل وصيانة محطة للطاقة الشمسية بمدينة ورزازات جنوب البلاد بطاقة اجمالية 500 ميجاوات حيث تم تاهيلها نهاية العام الماضى ضمن 4 تحالفات من بين نحو 19 تحالف تم استبعاد 15 منها .
يضم التحالف الذى تقوده اوراسكوم للانشاء والصناعة كلا من سولار ميلينيام وايفونيك شتيج.
من المتوقع ان يبدا تشغيل وحدة ورزازات قدرة 125 ميجاوات ثم يجرى تطويرها على مراحل لتصل الى 500 ميجاوات قبل نهاية 2015 وستعتمد المرحلة الاولى من مجمع ورزازات على تقنيات تركيز الطاقة الشمسية وقد تصل تكلفتها الاجمالية ل 9 مليار دولار وافق بنك الاستثمار الاوروبى على اقراض المغرب 500 مليون يورو للمساهمة فى تمويلها .
تعد محطة ورزازات اول محطة تعمل ضمن برنامج للطاقة الشمسية بقيمة 9 مليار دولار من المتوقع ان يضم 5 محطات كهرباء ستشكل 38% من طاقة توليد الكهرباء فى البلاد بحلول 2020 .
على جانب اخر ذكر المدير التجارى بشركة اوراسكوم للانشاء والصناعة انه من المقرر ان يتم تسليم مشروع محطة لتوليد الكهرباء بالفحم نهاية العام الحالى بتكلفة مليارى يورو سبق ان تم الفوز بالمناقصة الخاصة بتنفيذها قبل عامين .



 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس