عرض مشاركة واحدة
قديم 08-29-2011, 02:49 PM   #5962
خبيــر بأسـواق المــال
 
الصورة الرمزية bassem ezzat
كاتب الموضوع : bassem ezzat المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 08-29-2011 الساعة : 02:49 PM
افتراضي رد: لية نخسر لما ممكن نكسب

"أوراسكوم للفنادق" تستأنف ضد حبس "ساويرس" عامين


أكدت شركة أوراسكوم للفنادق والتنمية، احدى شركات اوراسكوم القابضة للتنمية ايه جى السويسرية، أنها ستستأنف الحكم الابتدائي الذي صدر من المحكمة الاقتصادية يوم الخميس الماضي ضد سميح ساويرس رئيس مجلس الإدارة بالحبس لمدة عامين وغرامة مالية قدرها 50 ألف جنيه مصرى قرابة الـ 8 آلاف فرنك سويسرى ودفع كفالة قدرها 20 ألف جنيه أقل من 3 الاف فرنك سويسرى.

وذكرت الشركة فى بيان مشترك مع أوراسكوم القابضة، أن الحكم صدر بحبس "ساويرس" بصفته رئيس مجلس ادارة شركة أوراسكوم للفنادق والتنمية وليس بصفته الشخصية، لافتة إلى أن هذا الحكم ليس حكماً نهائياً وليس واجب النفاذ فى حينه.


وأضاف البيان أن الادعاء الرئيسى فى هذه القضية هو أن شركة أوراسكوم القابضة للتنمية السويسرية أوردت بيان خاطىء فى قوائمها المالية المعتمدة والمعلنة فى البورصتين المصرية والسويسرية بشان نسبة ملكيتها لاسهم شركة اوراسكوم للفنادق والتنمية .

الجدير بالذكر ان الفارق الذى يقل عن نسبة 2% والذى لا يؤثر على قدرة المساهم الرئيسى فى التحكم بقرارات الجمعية كان نتيجة اختلاف فى طريقة احتساب المنفعة الاقتصادية المعمول بها فى مصر عن تلك المطبقة دوليا فى سويسرا .

وأشار البيان إلى أنه بناء على ذلك لا يصح لاحد بدون التحقق من الامر او عرضه على الخبراء المختصين لاستبيان حقيقة الاختلاف البسيط ان يدعى ان الشركة او ممثلها القانونى زورا عمدا فى البيانات الخاصة بالشركة .

ونوه إلى أن الشركة السويسرية اتخذت منتصف 2010 كافة الاجراءات الخاصة بتصويب الاختلاف غير المؤثر، وتقدمت بعرض شراء ديسمبر 2010 بعد الحصول على كافة موافقات الجهات الرقابية فى كل من مصر وسويسرا نتج عنه تملك الشركة السويسرية لنسبة 99.66% من اسهم اوراسكوم للفنادق والتنمية مسجلة قانونا وفقا للقواعد المعمول بها فى مصر .

أما عن الزعم الاخر والخاص بقيام شركة اوراسكوم القابضة للتنمية ايه جى السويسرية بالاخلال بالتزاماتها تجاه مساهمى شركة اوراسكوم للفنادق والتنمية والخاص باستمرار قيد الشركة المصرية لمدة 3 سنوات بالبورصة المصرية بعد تقديم عرض الشراء الاول فى مايو 2008 تنتهى فى مايو 2012 فرد الشركة ببساطة هو انها لم تخل بالتزامها بل ان قواعد القيد والتداول تغيرت خلال 2009 مما ادى الى وقف التداول على اسهم شركة اوراسكوم فنادق وتنمية اعتبارا من مطلع 2010 .


وسعت شركة اوراسكوم القابضة للتنمية ايه جى بجدية لتصحيح الوضع وانتهى اخيرا الى قيام الشركة بتقديم عرض الشراء الاجبارى فى ديسمبر 2010 .


الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060320419



وأوضح البيان تم تحريك الدعوى من قبل النيابة العامة دون مواجهة الشركة بما ينسب اليها وان المحكمة التى نظرت تلك الدعوى اصدرت حكمها بعد جلستين اجرائيتين دون السماح لشركة اوراسكوم فنادق وتنمية بالمرافعة فى القضية بالكامل وابراء ساحتها مما ينسب اليها .



لابد من الاشارة الى ان هذا الحكم ليس حكما نهائيا وليس واجب النفاذ فى حينه وعليه اتخذت شركة اوراسكوم للفنادق والتنمية اجراءات الطعن بالاستئناف ضد الحكم وتم تحديد اولى جلسات الاستئناف .



وأكد البيان على التزام الشركتين التام بكافة الاجراءات القانونية وقواعد الافصاح اللازمة وعدم تاثر اعمالها بذلك الحكم المبدئى باى شكل من الاشكال .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

باب... لية ... نخسر لما ممكن نكسب
دعوة للمشاركة ومتابعة التوصيات
http://www.borsaegypt.com/showthread.php?t=360242
0127374380
01515151830
[email protected]

bassem ezzat غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس