عرض مشاركة واحدة
قديم 09-04-2011, 05:56 AM   #3612
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 09-04-2011 الساعة : 05:56 AM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق



- تدرس الحكومة فى الوقت الراهن الاسترشاد بالتعليمات التى اصدرها البنك المركزى مؤخرا فيما يخص قواعد حوكمة البنوك لتطبيق ابرز محاورها على بقية مؤسسات الدولة والهيئات الاقتصادية والاجهزة الرقابية والتنظيمية المختلفة سواء التى تشرف على مؤسسات مالية او غير مالية فى خطوة تستهدف ارساء مبدا الشفافية والافصاح فى ادارة المؤسسات وانهاء اى تعارض لمصالح القائمين عليها وضبط هيكل الرواتب والكشف عن المتوسط الشهرى للدخول الاعلى .
علمت المال انه يجرى حاليا تشكيل لجنة عليا لوضع الصيغة النهائية للمعايير والضوابط التى سيتم تطبيقها بصورة تتناسب مع اختلاف انشطة المؤسسات المشرفة على التطبيق ومن المنتظر ان تتولى اللجنة التى ستضم خبراء مستقلين متابعة الالتزام بالضوابط واعتماد النماذج التى سيتم على اساسها تقييم درجة الالتزام بالمعايير وتحديث الضوابط وفقا لمستجدات النشاط الاقتصادى على ان يتم منح بعض سلطاتها للهيئات الرقابية والاقتصادية والاجهزة المنشاة بقوانين خاصة او التى تشرف على تطبيق تشريعات على مؤسسات بعينها .
كما علمت المال ان مشروع قانون تعارض المصالح الذى تسعى الحكومة لوضعه حاليا سيدرج ضمن المعايير الجديدة التى ستكون اكثر شمولية من مجرد تحديد سلطات الادارة والفصل فيما بينها .
بجانب منح تعارض المصالح تهتم المعايير المرتقبة بتقييم سلوكيات العاملين انفسهم ووضوع ميثاق شرف يقضى بالالتزام بالقواعد المهنية والشفافية فى اسناد مهام العمل وايجاد صيغة معلنة لاليات تحديد الدخول بما تشمله من حوافز وبدلات ومكافات وتحديد شروط تعيين المستشارين بصفتهم العنصر الاكثر جدلا فى مؤسسات الدولة .
على غرار ما نصت عليه التعليمات الصادرة عن البنك المركزى مؤخرا ينتظر ان تنص القواعد الجديدة على تشكيل لجنة ثلاثية فى كل مؤسسة تختص بتحديد مكافات الادارة العليا وتتولى دراسة مستويات الدخول فى المؤسسات الشبيهة واعلان عن السياسة التى ستتبعها فى تحديد واعادة تقييم الرواتب والمكافات وتحديد القيمة الاجمالية للاجور المتغيرة .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060320751
كما ستتضمن تشكيل لجان بالمؤسسات تتولى المراجعة الداخلية وتحديدا تقييم نظم الرقابة المتبعة ومدى الالتزام بالمعايير الموضوعة داخليا وتقييم المعايير على ان يكون فى سلطات هذه اللجنة حرية الاطلاع على التقارير والمعلومات اللازمة لاداء عملها مهما كانت مهمة وتشكيل ادارات خاصة بقياس اى مخاطر تتعرض لها المؤسسة ليكون لها القدرة على وضع خطط لادارة الازمات .
علمت المال ان البنك المركزى عرض مشروع التعليمات الجديدة للحوكمة على هيئة الرقابة المالية قبل الاعلان عن اقراره بهدف تنسيق مهام الرقابة على القطاع المالى بشقيه المصرفى وغير المصرفى .




 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس