عرض مشاركة واحدة
قديم 09-11-2011, 07:38 AM   #7072
 

كاتب الموضوع : الخبير2000 المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 09-11-2011 الساعة : 07:38 AM
كوول رد: اسهم كالنجوووووم فاستعد للهجووووووووووم


416.5 مليون جنيه حصيلة زيادة رأسمال "أفريكا ريل وايز" التابعة لـ"القلعة"

أعلنت شركة القلعة عن الانتهاء من تنفيذ عملية زيادة رأسمال شركة أفريكا ريل وايز وتسجيل حصيلة عوائد بلغت 70 مليون دولار أمريكي (416.5 مليون جم تقريباً).وترفع حصيلة العوائد الجديدة مجموع ما جذبته شركة القلعة واستثماراتها التابعة من رؤوس أموال وقروض جديدة منذ بداية العام الجاري إلى أكثر من 319.3 مليون دولار أمريكي.

وتتكون حصيلة العوائد من عملية الزيادة التي شارك فيها أربع مؤسسات استثمارية حول العالم وأحد صناديق الاستثمار المباشر الرائدة ذات التركيز الإقليمي من:-

20.2 مليون دولار أمريكي من صندوق أفريقيا وأمريكا اللاتينية ومنطقة الكاريبي (ALAC) التابع لمؤسسة التمويل الدولية، وهو أحد صناديق الاستثمار المباشر وتديره شركة إدارة أصول مؤسسة التمويل الدولية

15 مليون دولار أمريكي من المؤسسة الهولندية للتنمية

14 مليون دولار أمريكي من مؤسسة الاستثمار الألمانية

10.7 مليون دولار أمريكي من مؤسسة الاستثمارFISEA - وهي كيان مخصص لأسواق جنوب الصحراء الأفريقية تملكه الوكالة الفرنسية للتنمية وتقوم بإدارته إحدى وكالاتها التابعة "بروباركو"

10.1 مليون دولار أمريكي من مؤسسة التمويل الدولية.


وبعد تنفيذ زيادة رأس المال، يصبح رأس المال المدفوع بشركة أفريكا ريل وايز 110 مليون دولار أمريكي. وستقوم شركة أفريكا ريل وايز، والتي تتحكم بعدد من استثمارات السكك الحديد في الأسواق الأفريقية، باستخدام حصيلة الزيادة لتمويل شركة سكك حديد ريفت فالي وهي أحد استثماراتها التابعة في كينيا وأوغندا. وتمتلك ريفت فالي امتيازاً حصرياً مدته 25 عاماً لتشغيل خط السكك الحديد الإستراتيجي الذي يبلغ طوله 2,352 كم ويربط بين ميناء مومباسا على المحيط الهندي بكينيا والعاصمة الأوغندية كامبالا مروراً بالمناطق الداخلية في كينيا وأوغندا.

ومن جانبه أوضح أحمد هيكل، مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة القلعة، أن مؤسسات الاستثمار والشركاء المحدودين في مشروعات الاستثمار المباشر تشترط وجود بعض الخصائص الأساسية في الشركاء العموميين وخاصة في ظل الأوضاع السياسية والاقتصادية الراهنة، وأهمها أن تكون شركات الاستثمار المباشر لديها إستراتيجية استثمار واضحة ومقنعة، وسجل تاريخي مشجّع، ورؤية واضحة وتطلعات طموحة. وشركة القلعة لديها كل هذه الخصائص، والدليل هو تدفق الاستثمارات الجديدة بصورة متكررة من أبرز هذه المؤسسات مثل مؤسسة التمويل الدولية، والمؤسسة الهولندية للتنمية FMO، ومؤسسة الاستثمار الألمانية DEG، ووكالة بروباركو الفرنسية. كما أعرب هيكل عن تطلع القلعة للشراكة الجديدة مع صندوق ALAC.

وفي ذات السياق أوضح كريم صادق، العضو المنتدب بشركة القلعة، أن حصيلة الزيادة سيتم استخدامها لتعزيز وضع أفريكا ريل وايز كمساهم رئيسي في ريفت فالي، حيث تسعى الأخيرة إلى تنفيذ برنامج التوسعات الاستثمارية متعدد المراحل، والمتوقع اكتماله في غضون خمس سنوات لرفع معايير الكفاءة التشغيلية بعمليات الشركة. وأشار صادق إلى أن البرنامج التوسعي يشمل عدة محاور تضم الأمن والسلامة وإعادة التأهيل ورفع الطاقة الاستيعابية وزيادة التوازن بين خطوط نقل الركاب وخدمة نقل البضائع.

الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060325548
وأكد عمرو البربري، العضو المنتدب بشركة القلعة، أن الشركة تتمتع بسجل تاريخي حافل يشهد لقدرتها على هيكلة الفرص الاستثمارية الواعدة بمختلف القطاعات الاقتصادية في القارة الإفريقية، وهو ما أتاح تنفيذ عملية بهذا الحجم على الرغم من صعوبة الأوضاع الراهنة نظراً لفائدة المشروع على ريفت فالي وسكان منطقة شرق أفريقيا بشكل عام.

تعد شركة أفريكا ريل وايز أكبر مساهم في شركة سكك حديد ريفت فالي بالإضافة إلى امتلاكها حقوق الإدارة. وتمتلك شركة القلعة وشركاؤها حصة تتجاوز 51% مع حقوق الإدارة بشركة أفريكا ريل وايز.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

الحياه فى سبيل الله اصعب كثيرا من الموت فى سبيل الله


مدير حساب غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس