عرض مشاركة واحدة
قديم 09-12-2011, 08:56 PM   #3737
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 09-12-2011 الساعة : 08:56 PM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

أنهت البورصة المصرية تداولاتها اليوم الأثنين على تراجع جماعي لمؤشراتها الثلاثة الرئيسية للجلسة الثانية علي التوالي مع تفاقم التوتر في مصر بعد إعلان المجلس العسكري ومجلس الوزراء عن تفعيل تطبيق قانون الطوارئ فضلا عن إجراءات لضبط الإعلام فيما قيل انه لمواجهة حالة الانفلات الأمني عقب الأحداث الأخيرة التي شهدتها السفارة الاسرائيلية ومقر وزارة الداخلية ومديرية أمن الجيزة .
حيث تراجع المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية اى جى اكس 30 بمقدار 82.16 نقطة بنسبة 1.75 % لينهي الجلسة عند مستوي 4613.51 نقطة وسط ضغوط بيعية للعرب وتراجع الجماعي للاسهم القيادية ، وصاحبه في الاتجاه مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة إي جي إكس 70 حيث انهي تعاملاته عند مستوى 573.33 نقطة بتراجع 2.24 % ، وتراجع ايضا مؤشر إي جي إكس 100 الأوسع نطاقا بواقع 1.83 % ليغلق عند مستوى 850.69 نقطة .
وعن إجمالي قيمة التداولات فقد بلغت 626.286 مليون جنيه ، وذلك بإجمالي عدد عمليات يصل إلى 21726 عملية ليتم التداول على 72.463 مليون سهم .
وأوضحت بيانات الموقع الإلكتروني للبورصة المصرية أن المستثمرين الأفراد استحوذوا على 30.94 في المائة من إجمالي التداولات بالسوق فيما شكلت تعاملات المؤسسات 69.05 في المائة.
وأشارت البيانات إلى أن المتعاملين المصريين استحوذوا اليوم على 84.69 في المائة من إجمالي التعاملات ، فيما سجلت تعاملات العرب 3.51 في المائة والأجانب 11.8 في المائة.
وأظهرت بيانات الموقع الإلكتروني للبورصة المصرية أن صافي تعاملات المستثمرين الأجانب اليوم بلغت 1.178 مليون جنيه لصالح الشراء .
كما أوضحت أن صافي تعاملات المستثمرين العرب بلغت 15.074 مليون جنيه لصالح البيع ، فيما بلغ صافي تعاملات المستثمرين المصريين 13.896 مليون جنيه لصالح الشراء .
في ذات النطاق بلغ صافي تعاملات الافراد 11.534 مليون جنيه لصالح الشراء ، فيما بلغ صافي تعاملات المؤسسات 11.534 مليون جنيه لصالح البيع .
أما من ناحية المساهمة القطاعية فقد أظهرت بيانات الموقع الإلكتروني للبورصة استحواذ قطاع التشييد ومواد البناء على ما نسبته 23.82 في المائة من إجمالي رأس المال السوقي بقيمة 75.436 مليار جنيه .
كما استحوذ قطاع الاتصالات على ما نسبته 16.79 في المائة من إجمالي رأس المال السوقي بقيمة 53.170 مليار جنيه ، واستحوذ قطاع البنوك على ما نسبته 11.95 في المائة بقيمة 37.846 مليار جنيه .
أما من حيث الأسهم الأفضل أداء من حيث إجمالي حجم التداول فقد تصدرها سهم الشرقية للدخان - ايسترن كومباني والذي أغلق على 101.01 جنيه بارتفاع قدره 0.01 % ، ليجيء بعد ذلك سهم القلعة للاستشارات المالية والذي أغلق على 4.07 جنيه بانخفاض قدره 3.10 % .
ثم جاء بعد ذلك سهم البنك التجاري الدولي - مصر والذي أغلق على 26.71 جنيه للسهم بانخفاض قدره 2.52 %، ليجيء بعد ذلك سهم المصرية للاتصالات والذي أغلق على 15.17 جنيه للسهم بانخفاض قدره 0.33 % ، ثم جاء بعد ذلك سهم اوراسكوم تيلكوم القابضة والذي أغلق على 3.42 جنيه للسهم بانخفاض قدره 3.39 % .
وعن اهم الاخبار التى شهدها السوق اليوم فقد أعلنت شركة بايونيرز القابضة للاستثمارات المالية من خلال بيان لها الي البورصة المصرية عن اتجاه الشركة من خلال أذرعها الاستثمارية للقيام بعدة استحواذات خلال عام 2011 .
وقالت الشركة فى بيانها انها قامت فى 6/7/2011 باجراء حديث صحفى تم الافصاح عنه على شاشات التداول اشارت فيه لاتجاه الشركة من خلال اذرعها الاستثمارية بالقيام بعدة استحواذات خلال عام 2011 فى عدة مجالات مختلفة وهى قطاع الاسكان والمقاولات والقطاع الصناعى والقطاع الخدمى وتم بالفعل ضخ حوالى 280 مليون جنيه منها خلال الثلاثة اشهر السابقة وقررت الشركة بالفعل فى ضخ المزيد من الاستثمارات خلال الفترة المتبقة من عام 2011 حسب الخطة الاستثمارية للشركة حيث تم بالفعل اعتماد مبلغ 160 مليون جنيه اضافية بغرض ضخها لاستكمال النسب المستهدفة فى الاستثمارات التى بدات الشركة بالفعل فى الاستثمار حتى الان بالاضافة الى انه فور الوصول لقرار بشان الاستثمار الخدمى وتحديد القيمة له فسوف يتم توفير اعتماد اضافى لتمويل هذا الاستثمار.
وقالت الشركة انه فيما يخص القطاع الخدمى فقد قامت الشركة بدراسة افضل العروض الاستثمارية المتاحة فى مجال الخدمات المالية وقد توصلت نتائج هذه الدراسات الى فرصتين استثماريتين فى مجال الخدمات المالية احداهما محلية والاخرى اقليمية وتقوم الشركة حاليا بالمفاضلة بينهما وان الشركة قاربت على الوصول الى القرار النهائى بشان احداهما والذى سيتم الافصاح عنه فى حينه.
من ناحية اخرى نقى البنك المصري الخليجي ما نشر بخصوص قيام مجموعتين استثماريتين قطرية وسعودية باجراء مفاوضات مع عدد من رجال الاعمال الكويتيين الذين يساهمون في رأسمال البنك لشراء كامل مساهمتهم في رأسمال البنك. ونفى البنك وصول اية معلومات او عروض لادارة البنك فى هذا الخصوص.
كانت جريدة السياسة الكويتية قد قالت انها عملت من مصادر موثوقة ان مجموعتين استثماريتين قطرية وسعودية تجريان مفاوضات حاليا مع عدد من رجال الاعمال الكويتيين الذين يساهمون في رأسمال البنك المصري الخليجي الذي يتخذ من القاهرة مقرا له لشراء كامل مساهمتهم في رأسمال البنك والتي تزيد نسبتها عن 35 في المئة.
واضافت المصادر انه يتوقع ان يتراوح سعر سهم الشراء ما بين 3.25 الى 3.5 دولار للسهم الواحد, ويعد البنك من اكبر البنوك العاملة في مصر ولديه صناديق استثمارية حققت اخيرا نتائج جيدة في عملها الاستثماري ويمثل المساهمون الكويتيون في مجلس الادارة 3 مقاعد.
ومن جهة مختلفة قال الرئيس التنفيذي لبنك سوسيتيه جنرال فريدريك أوديا يوم الاثنين ان البنك سيخفض عدد موظفيه في دول من بينها مصر وانه لن يبيع أصولا تتجاوز الاربعة مليارات يورو كما قال ان البنك يعتزم تقليص الوظائف في روسيا ورومانيا وبولندا بالاضافة الى مصر حسبما ذكرت وكالة رويترز.
وعلى صعيد مختلف ذكرت جريدة الشروق انه انضم 1.66 مليون مشترك جديد فى يونيو الماضى إلى سوق المحمول فى مصر ليرتفع إجمالى عدد المشتركين الى 76.43 مليون، مقارنة بـ74.77 مليون فى مايو الماضى، بنسبة نمو شهرية وصلت إلى 2.2%، بحسب آخر بيانات رسمية صادرة عن وزارة الاتصالات.
ووفقا للبيانات، التى أُعلنت أمس، وصل معدل كثافة استخدام المحمول بالسوق المحلية لحوالى 96%، حيث ارتفع عدد مشتركى شركة فودافون مصر إلى 34 مليون مشترك، كما زاد عدد عملاء موبينيل إلى 30.35 مليون، مقابل 12.24 مليون مستخدم لشبكة اتصالات مصر.
بينما توقع نائب رئيس الشركة المصرية للاتصالات عماد الازهرى ان تشهد إحصاءات شهرى يوليو وأغسطس تحسنا تدريجيا فى معدلات المشتركين، لأنها الأشهر التى تلت طرح عرض إلغاء النداء الآلى للمحافظات، «والذى لاقى إقبالا جماهيريا كبيرا، ظهر فى معدلات استخدام الهاتف الثابت خلال الأشهر القليلة الماضية وصل فى بعض الأحيان إلى أكثر من 6 أضعاف معدلات الاستخدام الطبيعية» تبعا له.
وعلى صعيد مختلف كشف الدكتور حسين القلا رئيس مجلس إدارة شركة القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية فى حوار الى جريدة المال عن الحصول على الموافقة المبدئية من مجلس الجامعات الخاصة التابع لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي لإقامة جامعة بدر موضحا ان مجلس إدارة الشركة يعكف حاليا على متابعة إعداد التصميمات الهندسية الخاصة بالجامعة .
وأشار القلا الى ان القاهرة للاستثمار تترقب الحصول على الترخيص النهائي حتى تشرع في إعداد كراسة شروط مناقصة إنشاء جامعة بدر على مساحة 45 فدانا والتي تصل تكلفتها الاستثمارية الى 350 مليون جنيه

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس