عرض مشاركة واحدة
قديم 09-14-2011, 10:34 AM   #3753
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 09-14-2011 الساعة : 10:34 AM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق


الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060326577
مناقشة إزالة معوقات التعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري بين البلدين

يعقد اليوم منتدي الأعمال المصري - التركي بحضور رجب طيب أردوغان رئيس الوزراء التركي الذي يزور مصر حاليا علي رأس وفد رفيع المستوي يضم 10 وزراء من كافة التخصصات ويضم الوفد 100 رجل أعمال في كافة القطاعات.
ناقش الاجتماع سبل دعم علاقات التعاون بين البلدين من حيث إزالة معوقات التعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري بين البلدين وبحث إزالة المشاكل التي تعوق تنفيذ اتفاقيات التجارة والاستثمار بين البلدين.
ينظم الاجتماع جمعية رجال الأعمال المصريين بالتعاون مع وزارة الصناعة والتجارة الخارجية وهيئة الاستثمار.
سيتم مناقشة عدد من الموضوعات الهامة بين الجانبين المصري والتركي.
صرح مصدر اقتصادي بأن الاجتماعات التي يشهدها الطرفان سيتم التوقيع علي عدد من الاتفاقيات في مجالات الصناع والتعليم والرياضة وبروتوكول تعاون بين وزارتي الصناعة والتجارة الخارجية بهدف تنشيط التبادل التجاري والاستثمار بين البلدين.. كما سيتم عقد لقاءات ثنائية وثلاثية بين رجال الأعمال في كلا البلدين لمناقشة سبل تنفيذ مشروعات مشتركة في مصر للنفاذ بمنتجاتها إلي أفريقيا من خلال اتفاقيات الكوميسا المبرمة مع مصر وأيضا الدخول للأسواق العربية من خلال اتفاقية التيسير العربية بين مصر والدول العربية كما سيتم بحث التعاون في مجال نقل التكنولوجيا الصناعية.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060326577
كان الدكتور محمود عيسي - وزير الصناعة والتجارة الخارجية قد عقد لقاء مع حسين بوتسالي سفير تركيا بالقاهرة حيث تم بحث سبل دعم علاقات التعاون بين البلدين وإعادة الاستثمارات التركية في مصر وإقامة مشروعات مشتركة بين رجال الأعمال في كلا البلدين.. كما تم بحث سبل توسيع وتعميق علاقات التعاون الصناعي والتجاري وزيادة العلاقات المشتركة إلي جانب التعاون في مجالات نقل التكنولوجيا والتحديث وإقامة مشروعات مشتركة خصوصا في مجالات الصناعات الغذائية والتصفية والتغليف والطاقة بما يسهم في زيادة التعاون الاقتصادي بين البلدين.
أكد السفير أن 40% من الصادرات المصرية زاد في العام الماضي مشيرا إلي أن حجم التبادل التجاري قفز من 1.1 مليار دولار عام 2006 ليصل إلي 1.3 مليار دولار العام الماضي منها 900 مليون دولار صادرات مصرية لتركيا بزيادة 40% عن عام .2009
أكد السفير استعداد بلاده لتقديم كافة أشكال الدعم للاقتصاد المصري مشيرا إلي استعداد بلاده لاستقبال بعثات مصرية للتدريب بها في مجالات التمويل والجمارك والبنوك والترويج والمواصفات والجودة.
أكد السفير التركي في القاهرة أن العلاقات المصرية - التركية علاقات عميقة وطويلة متوقعا الدخول في مرحلة جديدة مع زيارة رئيس الوزراء التركي للقاهرة حاليا تمثل أساسا قويا لتحويل العلاقة بين البلدين إلي شراكة استراتيجية لتدعيم النمو الاقتصادي في البلدين مشيرا إلي أن موقعي مصر وتركيا وثقلهما السياسي في المنطقة يؤهل البلدين لقيادة المنطقة اقتصاديا.
الجدير بالذكر أن الاستثمارات التركية في مصر تبلغ 1.5 مليار دولار وتوجد 200 شركة تركية مسجلة في مصر بالإضافة إلي 70 مستثمرا تركيا يستثمرون بصورة فردية.
أكد السفير التركي استمرار المستثمرين والشركات التركية تعمل في مصر خلال الثورة حيث يبلغ عدد العاملين في الشركات التركية نحو 50 ألف عامل يعملون في مجالات المنسوجات وتجميع الأتوبيسات والقطاع المالي وصناعة الزجاج والإنشاءات والطاقة والصناعات الغذائية والأدوات الكهربائية المنزلية.
يشارك اتحاد الصناعات وغرفة الصناعة بوفد في قطاعات الصناعات الهندسية والمعدنية والكيماوية والأدوية والأثاث الخشبي والصناعات النسيجية والملابس الجاهزة.
وأكد جلال الزوربا رئيس اتحاد الصناعات أن الاجتماعات التي ستتم مع وفد رجال الأعمال التركي المرافق لرئيس الوزراء التركي بداية جديدة لجذب الاستثمارات الأجنبية إلي مصر بعد ثورة 25 يناير مما سيساهم في تنمية الاستثمارات المشتركة ويؤدي إلي جذب استثمارات أجنبية أخري.
وقال إن تركيا تعد أحد الشركاء التجاريين الجدد لمصر خلال الفترة القادمة مشيرا إلي أنه تم توزيع الأدوار علي أعضاء الغرف الصناعية المشاركين في الاجتماعات في 6 قطاعات صناعية.
وقال الدكتور شريف الجبلي - رئيس غرفة الصناعات الكيماوية: إن التعاون المشترك مع الجانب التركي في مجال الصناعات الكيماوية يمثل خطوة علي الطريق الصحيح لجذب استثمارات مشتركة في مجال الصناعات الكيماوية حيث التجربة التركية متقدمة في هذا المجال مشيرا إلي أن مصر في حاجة إلي جذب استثمارات أجنبية مشتركة حاليا أكثر من أي وقت مضي.
وأضاف أن العلاقات الاقتصادية المصرية - التركية تشهد نموا وتطورا كبيرا في الفترة الأخيرة ويمكن العمل علي زيادة فرص الاستثمار المشتركة بين البلدين من خلال الزيارات المتبادلة.
وقال الدكتور حمدي حرب - رئيس غرفة صناعة دباغة الجلود: إنه آن الأوان للاستفادة من الاستثمارات التركية في مصر وإقامة مشروعات مشتركة خلال الفترة القادمة مشيرا إلي أن تركيا تعد من الدول المتقدمة في مجال صناعات الجلود والدباغة والأحذية والمصنوعات الجلدية كما أنه سيتم طرح مشروع نقل المدابغ في الروبيكي علي المستثمرين الأتراك للمشاركة في إقامة مشروعات مشتركة في مجال دباغة الجلود خلال المرحلة القادمة.
وقال: مصر لديها العديد من المشروعات التي ستقوم بطرحها علي رجال الأعمال الأتراك خلال اللقاءات المشتركة بين البلدين التي ستتم وأنها ستلقي قبولا ورواجا.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس