عرض مشاركة واحدة
قديم 09-19-2011, 10:35 AM   #3804
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 09-19-2011 الساعة : 10:35 AM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

كشف الدكتور محمود عيسى، وزير الصناعة والتجارة الخارجية، أن عددا من شركات الحديد الصادر بحقها حكم قضائى بسحب تراخيصها - وافقت على دفع قيمة الرخص من أجل استمرار نشاطها وعدم تعطيل استثماراتها.

قال «عيسى» فى تصريح خاص لـ«المصرى اليوم»، إن بعض الشركات طلبت مهلة لحين عرض الأمر على مجالس إداراتها بشأن دفع قيمة هذه التراخيص.

وأكد أنه فى حال الاتفاق النهائى على سداد قيمة الرخص، ستقدم الوزارة تسهيلات كبيرة للشركات لسداد المبلغ دون التأثير على أعمالها سلبا.

وفى هذا السياق، أوضحت مصادر مسؤولة بالهيئة العامة للتنمية الصناعية، أن شركتى «بشاى» و«طبية» وافقتا خلال اجتماع تم عقده أول أمس مع وزير الصناعة على سداد قيمة الرخصة، لتدفع «بشاى» نحو 385 مليون جنيه، بينما تدفع طيبة 38 مليون «جنيه»، وفقا لكميات الطاقة الممنوحة لكل منهما.

وأضافت المصادر أن شركتى «السويس» المفترض أن تدفع 385 مليون جنيه و«عز» المقرر أن تدفع 660 مليون جنيه، طلبتا مهلة لدراسة الأمر وعرضه على مجلسى إدارتيهما.

وشهد مقر وزارة الصناعة، أمس اجتماعات مكثفة مع المستشار محمد عبدالعزيز الجندى، وزير العدل، وطارق عامر، رئيس اتحاد البنوك، بحضور الشركات الأربع.

من جانبها، قالت غرفة الصناعات المعدنية فى بيان لها أمس، إن دفع قيمة الرخص عاجلا أو آجلا، سيهدم الدراسات الاقتصادية كافة والخطط التى قامت عليها تلك المصانع.

وحذرت من أن القرار سيؤدى إلى ارتباك حركة الإنتاج بالمصانع، وهدد بوقف تمويل تلك الشركات من قبل البنوك.

قال مسؤول بارز فى البنك العربى الأفريقى الدولى، إن البنك ينتظر انتهاء المفاوضات بين الحكومة وممثلى شركات الحديد، لمعرفة الموقف النهائى.

ويشارك فى القروض الممنوحة لمشاريع إنتاج الحديد نحو 6 بنوك، على رأسها «الأهلى» المصرى، و«مصر»، و«العربى الأفريقى الدولى»، موزعة على مصانع «السويس»، و«بشاى»، و«عز» للصلب.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060327948

كما استبعد أحمد المصرى، مدير عام التمويل والاستثمار فى البنك الأهلى المصرى، تجنيب البنوك مخصصات لمواجهة القروض الضخمة الممولة لهذه المشاريع، مشيرا إلى أنها بمبالغ كبيرة، ومنها ما يجرى تمويله.

وعلى الصعيد ذاته، كشف مصدر مصرفى بارز، أن إدارة البورصة طالبت البنوك المدرجة بالكشف عن حجم التعرض لشركات الحديد أو حجم القروض التى منحتها بناء على الرخص التى تم إلغاؤها بحكم قضائى.


 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس