عرض مشاركة واحدة
قديم 09-25-2011, 10:56 AM   #3857
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 09-25-2011 الساعة : 10:56 AM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق


- رسم الدكتور محمد عمران رئيس مجلس ادارة البورصة الجديد الخطوط العريضة لادارة البورصة خلال فترة ولايته حتى منتصف عام 2013 وفى مقدمتها عدم اتخاذ قرارات حيوية بصفة فردية ومناقشة القرارات مع كل من شركة مصر للمقاصة والهيئة العامة للرقابة المالية .
قال عمران خلال مؤتمر صحفى امس حضره الدكتور اشرف الشرقاوى رئيس هيئة الرقابة المالية انه سيتم اختيار الموضوعات التى سيناقشها مجلس ادارة البورصة بحيث يتم تجنب مناقشة الموضوعات التى تتضمن تضارب مصالح مع بعض اعضاء المجلس الامر الذى سيتحدد وفقا لرؤيته .
شدد على عدم محاسبته على هبوط او صعود المؤشر خلال الفترة المقبلة لان هناك العديد من العوامل الخارجة على ارادة الادارة خاصة فيما يتعلق بالاستقرار السياسى والاقتصادى للبلاد وازمة الديون الاوروبية واوضح ان دوره يقتصر على تنظيم عمل سوق المال والزام الشركات بالافصاح بصرف النظر عن حجمها .
اشار رئيس البورصة الى ان عودة الشركات المشطوبة الى التداول مرهونة بمراعاة قواعد القيد المطبقة على جميع الشركات المقيدة دون استثناء .
جدد عمران تصريحات الرؤساء السابقين حول ضرورة النظر فى تعديل نظام التداول ببورصة المشروعات الصغيرة والمتوسطة المعروفة ببورصة النيل نظرا لعدم ملائمة نظام المزايدة حاليا .
من جانبه اكد الدكتور اشرف الشرقاوى رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية ان الهيئة والبورصة بصدد مخاطبة شركة omx لطرح رؤيتها حول اجراء تعديلات فنية فى نظام التداول لتطبيق الية t+1 على ان تتم بعدها مناقشة هذه التعديلات وتجريبها قبل اتخاذ قرار بشانها .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060329462
رفض الشرقاوى تحديد موعد للانتهاء من الاعمال لتوقفها على الفترة التى تستغرقها شركة
omx فى اجراء التعديلات والتى من الممكن ان تكون شهور .
فيما يتعلق باعادة تفعيل الية البيع والشراء فى الجلسة نفسها
t+0 اوضح الشرقاوى انه سيتم اجراء تعديلات فنية على نظام التداول حاليا حتى يتم الربط بين قيمة وديعة التامين وحجم التعاملات التى حددتها الهيئة مؤخرا ب 4:1 متطرقا الى الجلسة الاستكشافية حيث تتم مناقشة تفاصيل اقتراح وضع الحد الاقصى لمعدل التغير لجلسة الاستكشاف والتداول ب 20% التى تتضمن مناقشة الحد الاقصى لمعدل التغير بالجلسة الاستكشافية منفردة .
حول الانتقادات الموجهة للهيئة بعدم حصول المستثمرين المتضررين على قيمة الغرامات المفروضة على المخالفين من الشركات على غرار تغريم سميح ساويرس 20 مليون جم اكد الشرقاوى ان المبالغ تذهب لوزارة المالية تحت باب الغرامات الواردة لموازنة الدولة .


 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس