عرض مشاركة واحدة
قديم 09-27-2011, 11:11 AM   #3884
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 09-27-2011 الساعة : 11:11 AM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

كلفت شركة اجواء للصناعات الغذائية مصر مكتب استشارات باناجة بالخليج باعداد قيمة عادلة لمجموعة اجواء للصناعات الغذائية القابضة gcc فى دبى والتى تمتلك بدورها مجموعة اجواء للصناعات الغذائية القابضة السعودية بهدف اعادة النظر فى قيمة الاستحواذ على 80% من gcc التى استحوذت على 95% من مجموعة اجواء السعودية بتكلفة استثمارية بلغت 700.5 مليون جم .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060330040
قال عاطف عبد الواحد المدير المالى لشركة اجواء فى تصريحات للمال ان هناك مجموعة من المتغيرات طرات على الاستحواذ على شركة
gcc بدبى وفى مقدمتها رصد المراقب المالى مجموعة من الالتزامات على اصول شركات اجواء السعودية التى تم الاستحواذ عليها بالقيمة الدفترية .
اضاف ان هذه الالتزامات انعكست على انخفاض قيمة الشهرة لشركة
gcc الى 65 مليون جم بدلا من 103 مليون جم مشيرا الى ان اجواء لم تسدد قيمة الاستحواذ حتى الان حيث مازالت مدينة بها لصالح الشيخ محمد بن عيسى الجابر المساهم الرئيسى بشركة اجواء مصر .
استبعد عبد الواحد دخول شركة بسمة العروبة ضمن عملية التقييم نظرا لانه تم الاستحواذ على 74.92% من راسمالها بقيمة 450 الف جم ومازالت عملية زيادة راس المال البالغة 60 مليون جم مجمدة حيث كان من المفترض ان يساهم الشيخ عيسى الجابر ب 20 مليون جم منها و40 مليون جم لباقى المساهمين .
يذكر ان شركة اجواء مصر استحوذت على 80% من شركة اجواء دبى منفردة التى تندرج تحت مظلتها 4 شركات بالمملكة العربية السعودية وهى نباتى لزيوت الطعام واجواء لتجارة الحبوب الزراعية واجواء للارز واجواء لخدمات الموانىء بقيمة 604 الف جم .
من جانب اخر يعقد مسئولو شركة اجواء مصر جلسة مع عدد من صغار المساهمين اليوم للنظر فى تعديل القوائم المالية نظرا لرد الشركة رسوم جمركية قدرها 8.42 مليون جم الى قائمة الدخل بدلا من اضافتها للارباح المرحلة علاوة على طلب المساهمين مستندات تؤكد دفع الشيخ محمد بن عيسى نحو 13 مليون جم تمثل باقى مخصصات اعادة تقييم شركة اجواء بعد اندماجها مع الشركة العربية للتجارة البالغ اجماليها 29 مليون جم .
فى حال حذف البندين من قائمة الدخل بالقوائم المستقلة غير المجمعة ستتحول الارباح المثبتة ب 5.93 مليون جم الى صافى خسائر قدرها 15.5 مليون جم وكانت لجنة القيد بالبورصة اخطرت الشركة فى 14 سبتمبر الحالى بموافاتها بالقوائم المالية ل 2010 معتمدة من الجمعية العمومية خلال 15 يوم من تاريخ الاخطار على ان يتم ايقاف التعامل على اسهم الشركة فى حال عدم الالتزام .


 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس