عرض مشاركة واحدة
قديم 10-03-2011, 11:16 AM   #3931
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 10-03-2011 الساعة : 11:16 AM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

بالتعاون مع مجموعة البورصة المصرية
قالت محكمة القاهرة الاقتصادية في اسباب رفضها دعوي مستثمر يقاضي إحدي الشركات المتخصصة في إدارة السجلات وتداول الاوراق المالية‏
إن الموافقات الضمنية علي الآوامر المكتوبة الخاصة ببيع الاسهم تعد صحيحة حتي ولو كانت مزورة. وأوضحت المحكمة ان الشركة باعت 2300 سهم في المصرية لخدمات المحمول, صحيح إنها تمت بدون موافقة مكتوبة من صاحب الاسهم لكن حصيلة البيع اضافتها إلي حساب صاحبها ومضي عام كامل من التعاملات علي الواقعة وبالطبع فإن صاحب الحساب قد علم ضمنا بهذه الواقعة ببيع الاسهم ولم يعترض ثم عاد يتراجع بعد هذه الفترة ويدعي أن الشركة زورت توقيعه علي امر البيع فهذا الاجراء مرفوض.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060331413
كان الخبير الفني بمصلحة الطب الشرعي قد كشف في تقريره الذي قدمه للمحكمة ان امر البيع للاسهم المتنازع عليها مزور صلبا وتوقيعا.
لكن المحكمة من جانبها اكتشفت من واقع الاوراق وظروف الدعوي ان الاسهم تم بيعها بدون موافقة صاحبها فعلا لكن قيمة الصفقة تم إضافتها الي حساب المستثمر بل وتمت عمليات بيع وشراء لكميات كبيرة من الاسهم أيضا بعد هذه الواقعة لمدة تقترب من عام كامل وبالتالي فإن هذا المستثمر يكون قد أجاز هذه العملية التي جاء توقيعها مزورا وبالتالي لا يحق له إلزام الشركة بشراء أوراق مالية أخري أو التعويض عن قيمة الصفقة وانتهت المحكمة الي ان طلبات المستثمر تفتقد الي الاساس القانوني السليم مما يقتضي رفض دعواه.
أصدر الحكم المستشار وائل راضي رئيس المحكمة وعضوية المستشارين رشا عبدالمنعم ومحمد سويدان رئيسي المحكمة بأمانة سر محمد نصر.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس