عرض مشاركة واحدة
قديم 10-03-2011, 11:20 AM   #3937
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 10-03-2011 الساعة : 11:20 AM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

أكد الدكتور أشرف الشرقاوى، رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، صعوبة إنشاء صندوق استثمار سيادي لدعم الاقتصاد والبورصة في الوقت الحالى كأحد المطالب التي يقترحها المتعاملون لضبط إيقاع السوق.
وقال الشرقاوي، ردًا علي سؤال مندوب "بوابة الأهرام" خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم الأحد بالبورصة المصرية فى حضور الدكتور حازم الببلاوي، نائب رئيس الوزراء ووزير المالية والدكتور محمد عمران، رئيس البورصة، بالتزامن مع تدشين مؤشر جديد للسوق حول إمكانية تأسيس صندوق سيادي برءوس أموال مصرفية لدعم الاقتصاد بشكل عام والبورصة بشكل خاص كأحد الآليات التي اتبعها عدد من الدول العربية مؤخرًا: أن هيئة الرقابة ليس لديها مانع ولكن دورها يقتصر علي أنها جهة رقابية تعتمد الموافقات فقط علي تأسيس الصناديق وليست مطالبة بالدعوة لذلك.
وأضاف أن الحكومة ممثلة في وزارة المالية، قد أكدت أنها لاتمتلك أية سلطات علي البنوك للدخول في صندوق سيادي خاصة في الوقت الحالي الذى يشهد حالة استثنائية تدفع أى بنك للتفكير في الدخول في استثمار من نوعية صناديق الاستثمار.
وأشار الشرقاوي إلى أن الدكتور حازم الببلاوي، أكد خلال مشاركته اليوم في فعاليات افتتاح جلسة البورصة، علي دعمه للبورصة ولكن ليس بالشكل الذى يدفعنا للتدخل فى سياسة البنوك أو أية جهات أخرى ومن ثم فإن هناك صعوبة في تطبيق هذا الأمر بمصر في التوقيت الحالي، مضيفاً أنه لم يتلق أية طلبات لإنشاء صناديق استثمار بعد ثورة 25 يناير سوي صندوق مصر المستقبل.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس