عرض مشاركة واحدة
قديم 10-03-2011, 02:13 PM   #3957
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 10-03-2011 الساعة : 02:13 PM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

خبير يدعو شركات التأمين لشراء أسهم فى البورصة فورا



قال الدكتور عبد الحليم القاضى الخبير التأمينى، إن شراء شركات التأمين أسهم فى سوق الأوراق المالية خلال الأيام الحالية، سيحقق أرباحا قوية على المدى البعيد، نظرا لأن السهم أصبح لا يبلغ نصف ثمنه خاصة بعد تحقيق البورصة خلال الأشهر الثلاثة الماضية 80.5 مليار جنيه تقريبا خسارة فى مال السوقى.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060331501

وأضاف القاضى فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن الخسائر التى من الممكن أن تقع على شركات التأمين بسبب خسائر سوق المال، ليست ضخمة نظرا لأن القانون يسمح لشركات التأمين بالاستثمار فى البورصة بحد أقصى 15%.

وأشار إلى أن هناك حالة تخوف تنتاب شركات التأمين من شراء أسهم بالبورصة، نظرا لعدم الاستقرار السياسى، داعيا الشركات إلى التوجه نحو الشراء إذا كانت لديها سيولة، مؤكدا أن شراء الأسهم الآن سيحقق أرباحا على المدى البعيد، فضلا عن أن الشراء حاليا يعد هدفا قوميا لمساعدة البورصة على النهوض.

من جانبه، قال محمد نجاح، مدير الاستثمار بشركة المجموعة العربية المصرية للتأمين "اميج"، إن الخسائر التى تعرضت لها البورصة خلال الأيام القليلة الماضية، أثرت على استثمارات شركات التأمين بسوق المال.

وأضاف أن شركات التأمين تتوجه فى مثل هذه الحالات إلى الاستثمار فى أدوات الدخل الثابت "أذون الخزانة وسندات الخزانة والودائع"، نظرا لأن الاستثمار فى هذه الأدوات يتميز بالأمان وعائده معتدل، حيث يسجل 13.5 عائدا سنويا.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس