عرض مشاركة واحدة
قديم 10-09-2011, 05:18 PM   #748
 

كاتب الموضوع : محمد انور عبد الباقي المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 10-09-2011 الساعة : 05:18 PM
افتراضي رد: سهم العربية للاستثمارات والتنمية القابضة روية مستقبلية وفنية واستثمارية لمن يريد استثمار امن وواعد

رئيس مصر للمقاصة: آلية تسوية اليوم الواحد جاهزة للتنفيذ

9. أكتوبر 2011 03:52 م المصدر: الوفد المصرية آخر تحديث : 09 أكتوبر 2011 03:52 م

أكد محمد عبدالسلام رئيس شركة مصر للمقاصة انتهاء الجوانب الفنية الخاصة ببدء تنفيذ وتفعيل تسوية اليوم الواحد والمعروفة t+1.

وقال في تصريحات خاصة ـ"بوابة لوفد " إن الآلية باتت جاهزة للتنفيذ بعد الانتهاء من كافة الاجراءات اللازمة فنيا بعد أن تم إجراء التجارب علي الالية الجديدة وثبت نجاحها.
واشار "عبدالسلام" الي أن بدء التنفيذ مرهون بقرار الرقابة المالية وان مصر للمقاصة انتهي دورها باختبار البرنامج.

وأضاف عبدالسلام ان الالية ستعمل علي تنشيط حركة حجم وقيمة التداول وهي مناسبة في الوقت الحالي في ظل الظروف التي يمر بها السوق نتيجة انعدام السيولة .

يشار الي ان الرقابة المالية والبورصة تعملان جاهدا علي تنشيط سوق الاوراق المالية من خلال تنفيذ بعض الاليات التي تهدف الي حركة السوق وجذب السيولة ومنها تسوية اليوم الواحد.

وقال محسن عادل نائب رئيس الجمعية المصرية لدراسات التمويل والاستثمار إن طول فترة التسوية البالغه يومين في ظل الاوضاع السياسية الحالية يؤدي الي إحجام المستثمرين عن الشراء خلال الفترة الاخيرة لترقب ما تسفر عنه المليونيات.

وأضاف ان عدم تكوين حاجز دفاعي للبورصة من خلال تخفيض فترة التسوية و زيادة السيولة سيؤدي الي استمرار هذه الضغوط مشيرا الي ان وحدة التغير في سعر الاقفال أصبح تعديلا حتميا خاصة وانها لا تتماشي مع أوضاع السوق و لا مع حجم التداول الحر لأسهم الشركات المتداولة .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060333026

مشددا علي ضرورة تخفيض فترة التسوية الي T+1 مع البدء في خطوات جادة لإصلاح السوق خلال الفترة القادمة مشيرا الي انها الاداة الانسب في التوقيت الحالي لمعالجة مشكلات السيولة مع ضرورة العمل علي اجتذاب سيولة جديدة للبورصة من مصادر مؤسسية طويلة الاجل للحفاظ علي قيم الاصول السوقية في التوقيت الحالي .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس

Wind غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس