عرض مشاركة واحدة
قديم 10-31-2011, 06:34 PM   #4092
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 10-31-2011 الساعة : 06:34 PM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

تلقت ادارة البورصة الشركة العربية للاستثمارات و التنمية القابضة للاستثمارات المالية تقرير مجلس الادارة عن الفترة المنتهية فى 30/09/2011 اوضحت فية :
قامت الشركة بزيادة حجم الاستثمارات طويلة الاجل بالشركات التابعة خلال الفترة المالية حتى سبتمبر 2011 من 416.5 مليون جم مصرى الى 428.5 مليون جم مصرى لتنوع الاستثمار فى مجالات متعددة للحد من التاثير السلبى لتقلبات السوق الامر الذى ادى لزيادة نسبة صافى الايرادات للفترة الحالية مقارنة بالعام السابق من 34.8 مليون جم مصرى فى 2010 الى 38.56 مليون جم مصرى فى 2011 حيث ان العائد المتوقع عن الاستثمارات سيظهر تاثيره الايجابى على صافى الربح فى الفترات القادمة.
فيما يلى موقف الاستثمارات :
الاستثمارات فى الشركات التابعة :
شركة مصر للمشروعات الميكانيكية والكهربائية كهروميكا .
حققت شركة مصر للمشروعات الميكانيكية والكهربائية كهروميكا ارباح قدرها 28.6 مليون جم عن حجم الاعمال المنفذة قدرها 178 مليون جم كما ان الشركة فى مرحلة دراسة لمشروعات جديدة ونامل من الله عز وجل ان يسفر ذلك عن تقدم افضل فى الاعمال خلال الفترة المقبلة من 2011 .
الشركة العربية الدولية للمقاولات
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060339084
هى الشركة المتخصصة فى مقاولات الاعمال المدنية وتمكنت الشركة من تحقيق ارباح 3.6 مليون جم مصرى والشركة تسعى للحصول على مشروعات جديدة.
شركة القاهرة للتنمية وصناعة السيارات بيجو مصر .
الشركة المتخصصة فى تصنيع وتجميع سيارات الركوب بيجو وتقديم خدمة صيانة السيارات فى مراكزها المعتمدة المتخصصة واستيراد سيارات البيجو من بلد المنشا واعادة بيعها .
استطاعت الشركة تحويل الخسائر فى الفترة السابقة الى ارباح قدرها 3.04 مليون جم مصرى مقارنة بنفس الفترة من العام الماضى فى ظل الادارة الجديدة للشركة والشركة تسعى لاستيراد المزيد من السيارات مع تنوع فانها لتتناسب مع اكبر قدر من جمهور المتعاملين مع الاستمرار فى تحسين خدمة مابعد البيع ورفع مستوى وكفاءة مراكز الخدمة والقائمين عليها مع التوسع الافقى بزيادة عددها .
رابعا اهداف الشركة خلال الفترة 2011
تتبلور ملامح الاهداف الاساسية فى الاستمرار على الالتزام بعدة نقاط اهمها :
1-التوسع فى الاستثمار .
قامت الشركة فى هذا الاتجاه بالاستثمار فى شركة بلتون المالية القابضة ب 9.8% من راسمالها ب 13.2 مليون جم تقريبا .
2-احكام السيطرة على التدفقات النقدية للوصول لافضل ربحية .
تبنى الشركة سياستها فى التوسع الاستثمارى على عدة ركائز منها :
-الدراسة المتأنية لمشروعات الاستحواذ على شركات تكتمل لديها العناصر الواجبة للنجاح والاستمرارية .
-التنوع فى مجالات الاستثمار تجنبا لما قد ينشا من اثار سلبية للتغير فى بعض اليات السوق ويظهر جليا هذا التنوع فى مجالات مستثمر فيها وجارى دراستها كمجال الكهرباء والطاقة والبنية التحتية والانشاءات والبترول والتعدين والصناعات الثقيلة .
-السعى الدائم للتطوير والتوسع فى الشركات التابعة سواء كان انتاجى اضافة خطوط جديدة لمشاريع قائمة او ادارى لتحقيق افضل انتاجية ممكنة لادوات الانتاج المتاحة .
يظهر ضبط التدفقات النقدية للوصول لافضل ربحية فى :
-السعى الدائم لتعظيم المبيعات فى كافة الانشطة مما يحقق افضل تدفقات نقدية داخلة للشركة كايرادات .
-الالتزام الدائم بتقليص المصروفات واقتصار على الحتمى منها لاتمام التشغيل مما يحقق اكبر خفض ممكن للتدفقات النقدية الخارجة الامر الذى بتفعيله يقود لاكبر تعظيم مناخ للربحية .
لعل الاهتمام المشار اليه لخطة الاستثمار الطموحة هو ما حدى بادارة الشركة لاتخاذ قرارها بعدم توزيع ارباح للعام حرصا على توافر السيولة المناسبة للتمكن من اغتنام الفرصة الثمينة لافضل استثمار مدروس يتاح للسوق .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس