عرض مشاركة واحدة
قديم 11-17-2011, 09:57 AM   #4202
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 11-17-2011 الساعة : 09:57 AM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

كشف أحمد المصرى، مدير الاستثمار وقروض الشركات الكبرى فى البنك الأهلى المصرى، أن أزمة إغلاق مصنع «أجريوم» للأسمدة فى دمياط، أجبرت البنوك على تأجيل تقديم تسهيلات ائتمانية لتوسعات مشروعات الأسمدة.

وقال «المصرى» فى تصريح خاص لـ«المصرى اليوم» إن تأجيل تقديم القروض إلى مشروعات الأسمدة مرهون بانتهاء أزمة «أجريوم». وأشار إلى أن البنوك المقرضة لـ«أجريوم» ألغت اجتماعا كان مقررا أمس، لمناقشة الموقف الحالى من التسهيلات التى تم تقديمها.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060342888

كانت البنوك تعتزم المشاركة بقوة فى منح تسهيلات ائتمانية لبعض مصانع الأسمدة القائمة، منها توسعات «كيما أسوان» بقيمة 500 مليون دولار، وتوسعات الدلتا للأسمدة بنحو 450 مليون دولار. وأشار مدير الاستثمار وقروض الشركات الكبرى فى البنك الأهلى، إلى أن البنوك التى شاركت فى تمويل «أجريوم» وهى نحو 22 بنكا فوجئت بقرار غلق المصنع، بعد أن قدمت ما يقرب من مليار و50 مليون دولار للمشروع. وحذر من أن البنوك أصبحت فريسة لبعض الأوضاع السياسية فى البلاد، متوقعا أن تتوجه البنوك المقرضة إلى كل من المجلس العسكرى والحكومة لإنقاذها من مأزق أجريوم.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس