عرض مشاركة واحدة
قديم 11-20-2011, 10:15 AM   #4241
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 11-20-2011 الساعة : 10:15 AM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

بالتعاون مع مجموعة البورصة المصرية
انتهت شركة مصر للمقاصة والايداع والحفظ المركزى من اعداد نظام تداول حقوق الاكتتاب وتعمل الشركة على التنسيق مع كل من الهيئة العامة للرقابة المالية والبورصة لتحديد موعد تفعيل الالية التى تستهدف اتاحة الفرصة لحملة الاسهم فى بيع حقوق الاكتتاب لمتعاملين يرغبون فى الاستفادة من الاكتتاب فى زيادة راسمال الشركات .
قال محمد عبد السلام رئيس مجلس ادارة مصر للمقاصة للمال ان الية تداول حقوق الاكتتاب تعتمد على شقين اساسيين اولهما النظام الالى الذى تم اعداده بحيث ينظم ايداع وقيد حقوق الاكتتاب فى اسهم زيادة المال وطريقة الغائها فى نهاية فترة الاكتتاب واجراءات التسوية والمقاصة للحقوق علاوة على تنسيق المقاصة مع بنوك تلقى الاكتتاب من حيث الربط الالى اللحظى لامكان تحديد من لديه الحق فى الاكتتاب والاجراءات المرتبطة باصدار كشف حساب مميز لكل عميل موضح به رصيده من حقوق الاكتتاب .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060343628
اضاف ان الشق الثانى يتعلق بقواعد تحديد سعر ورقة حقوق الاكتتاب والنواحى الخاصة باجراءات القيد والتداول والشطب واوضح ان الورقة ستتحرك دون حدود سعرية خلال جلسة التداول الاولى لها ويكون لها كود خاص على ان تخضع فى الجلسة التالية للتحرك فى نطاق محدد صعودا وهبوطا .
اكد عبد السلام ان مصر للمقاصة تنتظر الضوء الاخضر من الهيئة لتفعيل نظام تداول حقوق الاكتتاب متوقعا ان يشهد اقبال جيد من المستثمرين خاصة فى حالة ارتفاع السعر السوقى للسهم محل زيادة راس المال على قيمته الاسمية .
اعتبر ان الالية ستساهم فى الحد من سيطرة كبار المساهمين على الورقة المالية حيث ستتاح الفرصة لمتعاملين جدد للاكتتاب فى زيادة راس المال عوضا عن المساهمين ذوى الملاءة المالية المنخفضة وغير القادرين على تغطية حصتهم من الزيادة وهو ما سيقلل من فرص حملة الاسهم من ذوى الملاءة المالية المرتفعة لرفع حصتهم فى المرحلة الثانية من الاكتتاب والتى لا يكون بها تقيد بالاكتتاب بنفس نسبة مساهمتهم بالشركة .
من جانب اخر اكد رئيس مصر للمقاصة ان الشركة تنتظر رد المسئولين بالبورصة الليبية على طلب التكلفة المقدرة لنقل الاجهزة والسوفت وير الى مكان اخر اكثر امانا بالعاصمة طرابلس واجراء الربط مع شركات السمسرة حتى يتيسر للشركة ارسال وفد للقيام بالمهمة مقدرا تكلفة النقل ب 100 الف دولار .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس