عرض مشاركة واحدة
قديم 11-20-2011, 10:16 AM   #4243
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 11-20-2011 الساعة : 10:16 AM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

كشف المهندس اسامة كمال رئيس الشركة المصرية القابضة للبتروكيماويات للمال عن ان اغلاق مصنع موبكو فى دمياط دفع عدد من المستثمرين الخليجيين الذين كانوا يتفاوضون مع الشركة منذ فترة للتراجع والاعتذار عن عدم الاستمرار فى التفاوض حول مشروعين عملاقين للبتروكيماويات وقال ان المشروع الاول فى بورسعيد وتبلغ استثماراته 2 مليار دولار والثانى فى السويس وتقدر استثماراته ب 3 مليار دولار واضاف كامل للاسف صورة مصر صارت سيئة تجاه حركة الاستثمارات القادمة الينا .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060343630
من جانبه قال الكيميائى مدحت يوسف رئيس شركة موبكو ان الشركة تعد حاليا خطاب لدعوة خبراء منظمة البيئة العالمية لتقييم الاثر البيئى للمصنع امام اصحاب القرار فى مصر .
اشار يوسف الى ان اختيار منظمة البيئة العالمية يرجع الى كونها المنظمة الوحيدة فى العالم المختصة التى تستطيع ان تقدم تقرير فنى محايد وكشف يوسف ان لجنة موازية تسعى حاليا عدة اطراف منها الدكتور ممدوح حمزة لاستقدامها الى مصر وتضم خبراء من سويسرا والنرويج واستراليا للقيام بالغرض نفسه بتكلفة 90 الف دولار تتحملها شركات موبكو وسيجاس وميثانكس الواقعة فى المنطقة الصناعية الحرة بدمياط .
قال ان موبكو ستتاكد من اختصاص كل عضو فى هذه اللجنة لضمان تقديم تقرير سليم فنى واوضح يوسف ان اهالى قرية السنانية القريبة من ميناء دمياط شكلوا فرق من 4 ورديات كل وردية يعمل بها 5 افراد لمراقبة عدم تشغيل المصنع على مدار اليوم وتابع قائلا من العجيب ان الفرق ستحصل على اجورها على نفقة موبكو .
اوضح يوسف انه تحدث مع مسئولى شركة اجريوم الكندية التى تساهم بنسبة 26% فى راسمال موبكو مؤخرا حول الوضع وهم مستاءون جدا لكنهم منتظرون حتى نهاية المطاف لكى يقرروا اللجوء للتحكيم الدولى من عدمه ولفت الى انه لو لجات اجريوم للتحكيم فان الحكم سيكون فى صالحها لا محالة لان موقفها اقوى وسيحصلون على ارباح 25 سنة بفواتيرها .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس