عرض مشاركة واحدة
قديم 11-21-2011, 09:58 AM   #4300
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 11-21-2011 الساعة : 09:58 AM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

كشف مصدر مسئول بشركة مصر للالومنيوم عن بدء الاعمال الانشائية بمصنع بلوكات الانود بالعين السخنة ومن المرجح بدء الانتاج الفعلى خلال عامين كما تنتظر الشركة موافقة وزارة الاستثمار للشروع فى تنفيذ مصنع رقائق الالومنيوم .
اظهرت نتائج اعمال شركة مصر للالومنيوم خلال الربع الاول من 2011-2012 تحقيق صافى ربح 106250 جم مقابل 75863 جم خلال الفترة المقارنة من العام المالى الماضى بنسبة نمو 40.05%.
ارجع مصدر مسئول بشركة مصر للالومنيوم نجاح الشركة فى تحقيق الزيادة المطردة بنتائج الاعمال الى عدد من الاسباب من اشهرها ارتفاع السعر العالمى لبيع معدن الالومنيوم خلال الفترة الماضية موضحا ان ارتفاع الاسعار العالمية ساهم فى زيادة صادرات الشركة خلال الربع الاول من العام المالى بنسبة 12.7% عن الفترة نفسها من العام المالى الماضى .
اضاف ان اعتماد الشركة على تصنيع تشكيلة جيدة ومتنوعة من المنتجات التى تتميز بارتفاع ربحيتها مثل الاسلاك التى يتم استخدامها فى انتاج الاسلاك الكهربائية بجانب سياسة ترشيد الاستهلاك من المواد الخام التى تستخدمها مصانع الشركة فى الانتاج ساهمت فى زيادة الارباح .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060344100
راى ان السياسة المالية التى تنتهجها الشركة فى محاولة تحقيق اقصى استفادة ممكنة من السيولة المتاحة لديها لعبت دور مهم فى زيادة صافى الارباح فاستطاعت الشركة ان تحقق 15 مليون جم صافى ربح من مجمل انشطتها الاستثمارية خلال الفترة المالية من العام المالى اضافة لتحقيق عوائد من الاستثمارات المالية وصل الى 12.882 مليون جم مقابل 11.259 مليون جم بنسبة نمو 14.4% .
رغم انخفاض اجمالى المبيعات داخل السوق المحلية وصلت الى 347 مليون جم خلال الربع الاول من العام الحالى مقابل 541 مليون جم الربع الاول من العام المالى الماضى بتراجع 35.8% لكن ارتفاع الصادرات بلغت 838 مليون جم خلال ربع اول من 2011-2012 مقارنة ب 743 مليون جم فى ربع اول من 2010-2011 بنمو 12.7% ساهم فى تعويض انخفاض مبيعات السوق المحلية وزيادة اجمالى مبيعات كلية للشركة .
اوضح ان الشركة قامت بالموازنة بين اجمالى المنتجات التى يتم تصنيعها ومحاولة ترشيد التكلفة زادت التكلفة الانتاجية لتصل الى 956.461 مليون جم مقابل 835.557 مليون جم خلال الربع المماثل من العام المالى المقارن بنمو 12.1% وهى نسبة قليلة مقارنة بنسبة ارتفاع ايرادات نشاط الشركة فى الربعين المقارنين وصلت الى 28.2% .
اكد المصدر المسئول بشركة مصر للالومنيوم ان الشركة تقوم بالعمليات الانشائية لمصنع بلوكات الانود بمنطقة العين السخنة وتقوم الشركة بتاسيسه بالشراكة مع الشركة المصرية لبلوكات الانود ويبلغ اجمالى راس المال المدفوع لها 28 مليون دولار امريكى تصل مساهمة شركة مصر الالومنيوم فى المصنع الى 20% من اجمالى راس المال متوقعا ان يتم الانتهاء من مصنع وبدء الانتاج الفعلى فى غضون العامين المقبلين .
اشار المصدر المسئول الى ان بلوكات الانود يتم استخدامها كاحد العناصر الاساسية فى انتاج الالومنيوم مضيفا ان جزء من انتاجية المصنع المنتظرة سيتم استخدامه فى مصانع الشركة بنجع حمادى وان الجزء المتبقى سيتم تصديره للخارج مشددا على ان الهدف الرئيسى من انشاء المصنع هو تصدير المنتجات الى الخارج .
قال ان الشركة تنتظر فى الوقت الحالى الحصول على موافقة وزارة الاستثمار وانتهاء من بعض الاجراءات الروتينية للشروع فى تنفيذ مصنع رقائق الالومنيوم وتساهم فيه مصر للالومنيوم ب 40% من راسمال شركة رقائق الالومنيوم .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس