عرض مشاركة واحدة
قديم 11-21-2011, 09:59 AM   #4301
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 11-21-2011 الساعة : 09:59 AM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

بالتعاون مع مجموعة البورصة المصرية
حذر مسؤول فى البنك المركزى من أن نزيف احتياطى النقد الأجنبى لدى البنك مرشح لزيادة فى ظل الأحداث المؤثرة على معدلات الإنتاج، مرجحا تراجع مدة تغطية الاحتياطيات للواردات السلعية إلى أقل من 3 شهور.

يشار إلى أن رحلة نزيف الاحتياطى، بدأت مع أحداث الثورة، لتصل إلى أسوا محطاتها فى الانخفاض بنهاية شهر أكتوبر الماضى، الذى سجلت خلاله - حسب إحصاءات البنك المركزى - 22 مليار دولار، مصحوبة بتراجع عدد الأشهر السلعية التى يغطيها لأقل من 6 شهور، حيث خسرت البلاد، خلال هذه الفترة، نحو 14 مليار دولار. وقالت الدكتورة عاليه المهدى، عميد كلية الاقتصاد والعلوم السياسية، إن قدرة الاحتياطى من النقد الأجنبى على تمويل استيراد احتياجاتنا الخارجية، تخطت الخط الأحمر بعد أن أصبح لا يغطى إلا 4 أشهر فقط، بينما الوضع الآمن يحتم تغطية ما بين 7 و9 أشهر.

وحذرت من أن استمرار حالة عدم الاستقرار ستزيد من الآثار السلبية على مؤشرات وأداء الاقتصاد الكلى، مشيرة إلى انضمام 1.5 مليون مواطن إلى طابور البطالة، منهم نحو 600 ألف فقدوا وظائفهم فى القطاع الخاص و800 ألف كان يفترض إيجاد وظائف لهم.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060344101

وفى هذا السياق، وصف الدكتور فؤاد أبوستيت، أستاذ التمويل الدولى،الوضع الاقتصادى ببالغ السوء فى المرحلة الراهنة. وأشار إلى أن تراجع الاحتياطى يخلق المزيد من الضغوط على أسعار صرف الدولار.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس