عرض مشاركة واحدة
قديم 11-23-2011, 10:23 AM   #4556
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 11-23-2011 الساعة : 10:23 AM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

وافق المجلس التنفيذى لصندوق النقد الدولي يوم الثلاثاء على مجموعة من الاصلاحات التى تستهدف تعزيز مرونة الادوات التى يستخدمها الصندوق فى الاقراض وتوسيع نطاقها لتوفير السيولة والمساعدة الطارئة بمزيد من الفعالية لبلدانه الأعضاء على مستوى العالم واطلق خط سيولة لاجل ستة اشهر لمساعدة الدول التي ربما تواجه مخاطر من أزمة ديون منطقة اليورو.
ويأتي الاعلان مع تنامي المخاوف من اتساع أزمة منطقة اليورو التي انتقلت من اليونان الى اقتصادات أكبر مثل ايطاليا واسبانيا وفرنسا.
وقال الصندوق انه بصدد إنشاء خط سيولة مرن سيشكل "تأمينا من الصدمات في المستقبل وأداة سيولة قصيرة الاجل لتلبية حاجات" المعرضين لمخاطر الازمة.
واضاف أن خط السيولة الجديد سيكون متاحا لاجل ستة أشهر للدول ذات السياسات الجيدة التي تواجه احتياجات قصيرة الاجل لميزان المدفوعات بسبب أحداث لم تكن سببا فيها.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060345058
وبموجب هذا الترتيب لاجل ستة اشهر يمكن للعضو الحصول على ما يصل الى 500 في المئة من حجم حصته في ظل شروط قليلة.
وقال الصندوق ان خط السيولة يمكن ايضا استخدامه لبرامج أطول أجلا بموجب ترتيبات لاجل 12-24 شهرا مع امكانية حصول العضو على ما يصل الى 1000 في المئة من حصته. غير أن هذا الترتيب يمكن ان يكون مرتبطا بشروط أكبر ويخضع لمراجعة مجلس ادارة الصندوق.
ولم يدل الصندوق بتفاصيل بشأن الدول التي يمكن أن تكون مؤهلة لتلك الترتيبات.
وتبنى الصندوق أيضا أداة تمويل سريع جديدة للبلدان التي تواجه احتياجات عاجلة لميزان المدفوعات بسبب ما يسمى بالصدمات الخارجية مثل دول الشرق الاوسط وشمال افريقيا.
وسيكون التمويل بموجب هذه الاداة متاحا بشكل فوري ويمكن للعضو الحصول على ما يصل الى 100 في المئة من حصته.
وقالت كريستين لاجارد المدير العام لصندوق النقد في بيان "تحركنا بسرعة وستمكننا الادوات الجديدة من الاستجابة بشكل أسرع وأكثر فاعلية من أجل مصلحة كل الاعضاء."

تابع فى المزيد ..

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس