عرض مشاركة واحدة
قديم 12-12-2011, 02:29 PM   #6143
خبيــر بأسـواق المــال
 
الصورة الرمزية bassem ezzat
كاتب الموضوع : bassem ezzat المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 12-12-2011 الساعة : 02:29 PM
افتراضي رد: لية نخسر لما ممكن نكسب

مسئول الحوكمة بالهيئة ..تحريك دعوى جنائية ضد "الجابر"

اذا لم يتقدم بعرض شراء أسهم" أجواء"


عرض الشراء لايسقط قضايا التعويضات و المساهمين لن يقبلوا بسعر اقل من متوسط السعر الذي باع به "الجابر"
كتب: هاني الشرقاوي

قال محمد محمود مسئول الحوكمة بالهيئة العامة للرقابة المالية "أن الهيئة سوف تحرك دعوى جنائية مباشرة ضد رجل الاعمال السعودي محمد بن عيسى الجابر تستوجب الحبس فى حال عدم تقدمه بعرض شراء حصص الاقلية فى شركة أجواء للصناعات الغذائية، المعلن عنة بعد تداولات الخميس .

وأضاف محمود أن الهيئة هى الجهة المسئولة عن تحديد سعر الشراء من خلال مستشار مالى مستقل للتوصل لسعر توافقى يحقق مصالح المساهمين، ، مشيراً الى ان الهيئة اذا رأت ان العرض غير عادل لصغار المساهمين فسوف يتم رفضه .

وعن مصير قضايا التعويضات خلال المرحلة المقبلة :قال "محمود" ان الرأى القانوي أن هذا العرض لا يلغى قضايا التعويضات .

من ناحيته قال المهندس عاطف عبد العزيز احد مساهمى الشركة أن عرض الشراء المقدم من الشيخ يعد خطوة مهمة في حل القضية علي امل ان يكون السعر عادلا لقدامي المساهمين، مشيراً الى ان الشيخ عيسي الجابر قد باع مايقرب من 37.5 مليون سهم في الفترة ما بين ابريل 2009 و مارس 2010 بمتوسط سعر يقرب من ال 15 جنيه ( بعد التقسيم)، وان متوسط شراء معظم قدامي المساهمين للاسهم في ذات الفترة يتراوح ما بين ال 15 و 19 جنيه مصري ( بعد التقسيم).

من جانبة لفت المهندس خالد سند احد مستثمري الشركة الى ان المساهمين لا يمانعون ابدا من انهاء جميع المنازعات والخصومات ما بين الشركة والمساهمين في حال ان يتقدم الجابر بسعر يرضي جميع المساهمين وبالاخص القدامي منهم لانهم هم الاكثر تضررا.

ومن ناحيته قال الدكتور حسام مسعود احد مساهمي الشركة ان المساهمين لن يقبلوا بسعر اقل من متوسط السعر الذي باع به الشيخ عيسي الجابر مع فارق ان هذه الأموال مجمدة لاكثر من عامين..

واعرب مسعود عن امله في ان تقف هيئة الرقابة المالية موقف البورصة الاخير في مساندة صغار المساهمين واسترداد اموالهم المنهوبة وهو ما سيكتشفه المساهمون في مقابلة من المنتظر ان تتم مطلع هذا الاسبوع مع الدكتور اشرف الشرقاوي رئيس الهيئة،،. متنميا ان يتقدم بالشكر لرئيس الهيئة كما فعل وتقدم به للدكتور خالد النشار والدكتور محمد عمران من قبل علي المجهود الراقي في حل القضية جذريا .

وكان رئيس البورصة المصرية الدكتور محمد عمران قد أعلن يوم الخميس الماضي عن تلقي إدارة البورصة خطابا من شركة أجواء يفيد بأن " الجابر" سيتقدم هذا الاسبوع بعرض رسمي لشراء كل حصص الاقلية فى شركة أجواء.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060349336

وأوضح نائب رئيس البورصة المستشار خالد النشار إلى ان سعر عرض الشراء سيحدد وفقا للقواعد المنظمة لعروض الاستحواذ والتى وضعتها هيئة الرقابة المالية، مشيرا إلى أن هناك أكثر من طريقة لتحديد سعر السهم فى عرض الاستحواذ منها عمل تقييم عن طريق مستشار مالي مستقل أو الاخذ بمتوسط سعر أخر 6 أشهر لتداول السهم.

كانت شركة "اجواء للصناعات الغذائية-مصر"قد اعلنت ان الشيخ محمد بن عيسي الجابر والذي يمتلك حصة قدرها 61,619% سيتقدم بعرض لشراء كافة الاسهم الحره المتداولة بالسوق حسب القانون والاجراءات المنظمة لذلك اعتبارا من الاسبوع القادم.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

باب... لية ... نخسر لما ممكن نكسب
دعوة للمشاركة ومتابعة التوصيات
http://www.borsaegypt.com/showthread.php?t=360242
0127374380
01515151830
[email protected]

bassem ezzat غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس